الارشيف / أخبار عاجلة

سفير مصر في فرنسا: المناخ يهدد دولًا من بينها مصر بغرق بعض مناطقها

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال السفير إيهاب بدوي، سفير مصر في فرنسا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا هدفها الأساسي المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالمناخ، مشيرا إلى أنه كان ينظر في السابق للمناخ باعتباره ترف وأمر يخص من يمتلكوه، لكن الوضع تغير اليوم وأصبح المناخ مرتبطا بحياتنا.

وأضاف بدوي، في تصريحات للوفد الإعلامي المصري المرافق للرئيس السيسي، إن المناخ يهدد دولا صغيرة بالزوال التام، ويهدد دولا أخرى ومن بينها مصر بغرق بعض المناطق منها، مشيرا إلى أن للمناخ انعاكاسات على الصحة، من خلال الانبعاثات الكربونية، وعادم السيارات والمصانع، كما إنه يهدد حركة الملاحة العالمية وطرق التجارة العالمية نتيجة اؤتفاع منسوب مياه البحر بفعل ذوبان الثلوج في القطب المتجمدين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وهذا سيترتب عليه أضرار اقتصادية.

Sponsored Links

وأشار بدوي إلى أن مصر تشارك في هذا المؤتمر بصفتها مصر، وبصفتها رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، ورئيسا لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، حيث من المقرر أن يشارك الرئيس في اجتماع حول التحديات المناخية والحلول الإفريقية، دعا إليه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الحيوية بالنسبة للقارة، وفي مقدمتها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في إفريقيا. ومن المقرر أيضاً أن يشارك الرئيس في اجتماع رفيع المستوى الذي دعا إليه سكرتير عام الأمم المتحدة حول التأقلم مع تداعيات التغيرات المناخية.

------------------------
الخبر : سفير مصر في فرنسا: المناخ يهدد دولًا من بينها مصر بغرق بعض مناطقها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا