الارشيف / أخبار عاجلة

صور.. تركيب جهاز شداد عظمي لمنتصف الوجه بـ«أسنان المنيا» لأول مرة في الصعيد

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links

أجريت لأول مرة في صعيد مصر بمستشفي كلية طب الأسنان بقسم جراحة الوجه والفكين بجامعة المنيا عمليتين جراحيتين لشد عظام منتصف الوجه بواسطة تركيب جهاز شداد عظمي لعظام منتصف الوجه (Red distractor) وذلك لعلاج ضمور عظام الفك العلوي.

وجدير بالذكر بأن هذا الجهاز يركب في الوجه وهو عالي التكلفة ويحدث نتيجة قوية وسريعة في تشكيل الوجه وإحداث تقدم لمنتصف الوجه بالكامل وهي عملية وظيفية لإصلاح مشاكل وظيفية في التنفس والمضغ والكلام.

Sponsored Links

حيث تم إجراء العملية على يد نخبة من أساتذة جامعة المنيا وهم الدكتور خالد بركات والفريق المعاون من أعضاء القسم الدكتور خالد البدري والدكتور عبدالله عاطف والدكتور محمد حسين.

وأعرب الدكتور جمال الدين على أبوالمجد رئيس جامعة المنيا عن أمله بأن تصبح هذه العمليات ومثيلاتها من العمليات الهامة ممارسة يومية ومعتادة للأطباء بالجامعة.

كما أكدت الدكتورة جيهان فكري عميد كلية طب الأسنان بان فريقا متكاملا من الأطباء والفنيين والممرضين ساهموا في إنجاح هذه العملية النوعية وتبرعوا للمرضي باستخدام جهاز شداد العظم معبرة عن سعادتها لنجاح العملية.

تركيب جهاز شداد عظمي لشد عظم منتصف الوجه بمستشفي كلية طب الأسنان بجامعة المنيا
تركيب جهاز شداد عظمي لشد عظم منتصف الوجه بمستشفي كلية طب الأسنان بجامعة المنيا
تركيب جهاز شداد عظمي لشد عظم منتصف الوجه بمستشفي كلية طب الأسنان بجامعة المنيا

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : صور.. تركيب جهاز شداد عظمي لمنتصف الوجه بـ«أسنان المنيا» لأول مرة في الصعيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى