الارشيف / أخبار عاجلة

السناوي: زيارة البابا للقدس تشكل شرخًا في جدار رفض التطبيع (فيديو)

Sponsored Links

انتقد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى القدس، معتبرا أنها «شكلت شرخًا في جدار رفض التطبيع مع إسرائيل».

وأضاف، في مداخلة لبرنامج «ساعة من مصر»، على قناة «الغد العربي»، السبت، أن «زيارة البابا للقدس وضعته أمام مشكلة كبيرة، خاصة بعد إعلان بعض شركات السياحة تنظيم رحلات إلى القدس، استناداً لزيارة البابا الأخيرة».

Sponsored Links

وأوضح أن هذة الزيارة ستستخدمها التيارات المتشددة كورقة سلبية ضد الكنيسة المصرية، لخلق حالة من الانقسام الطائفي، وقد يصل الأمر -في رأيه- إلى تخوين هذة التيارات لأقباط مصرل ووصفهم بالمطبعين.

وطالب «السناوي» البابا تواضروس والكنسية بالمحافظة على تقاليد البابا شنودة، مؤكدًا: «أنا لا أشكك في وطنية بابا الكنيسة وأهدافه الإنسانية من هذة الدراسة خاصة وجميعنا يعرف أن البابا تواضروس رجل عروبي منذ أن كان طالبا في جامعة الاسكندرية»، موضحا: «يجب ألا يفعلها البابا مرة أخرى، كما أنه يجب أن يكون حاسما مع الشركات السياحية التي أعلنت تنظيم رحلات إلى القدس بعد زيارته».

------------------------
الخبر : السناوي: زيارة البابا للقدس تشكل شرخًا في جدار رفض التطبيع (فيديو) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى