الارشيف / أخبار عاجلة

البابا تواضروس: زيارتي للقدس دينية ولا علاقة لها بالسياسة

Sponsored Links

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعد حضور مأدبة (غداء الرحمة) بمدينة القدس المحتلة اليوم الأحد، «إن موقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بشأن عدم الذهاب للقدس قبل حل القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، وهو عدم دخول القدس إلا مع إخوتنا المصريين المسلمين جميعا».

وأشار إلى أن الكنيسة القبطية بالقدس أقامت (غذاء الرحمة) على روح الأنبا إبراهام مطران القدس والشرق الأدنى، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي، وهو أحد الطقوس المتبعة في المناسبات الاجتماعية بفلسطين، وحضره سفير مصر في رام الله وائل نصر الدين عطية، والدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين نائبًا عن الرئيس محمود عباس، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ومحمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية ولفيف من الأساقفة والكهنة وعدد من ممثلي الكنائس المسيحية بالقدس.

Sponsored Links

وعقب الغذاء، ألقى قداسة البابا تواضروس كلمة ترحيب بالضيوف وشكر السفارة المصرية متمثلة في السفير وائل نصر الدين عطية وملازمته له في جميع تحركاته.

وقال قداسة البابا إنه كان من واجب الكنيسة أن تشارك في مراسم الصلاة، ولهذا السبب كان من المناسب جدا أن يحضر وفد قبطي يمثل الكنيسة في القدس المحتلة، مؤكدا أن حضوره لا علاقة له بأي أجندة سياسية وإنما يأتي لأسباب دينية وروحية.

وقد رحب مجددا سفير مصر في رام الله وائل نصر الدين عطية بقداسة البابا تواضروس والوفد المرافق له، مؤكدًا أن حضور البابا للقدس للصلاة على المطران إبراهام ليس له أي بعد سياسي ولا يعني تغير موقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الرافض لزيارة القدس قبل حل القضية الفلسطينية.

وأوضح عطية أن قداسة البابا سيغادر إلى القاهرة غدا الأحد بعد ترأسه مراسم تشييع الأنبا إبراهام مطران القدس والشرق الأدنى الذي وافته المنية أمس الأربعاء.

من جانبه، قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين إن فلسطين قضية مصر الأولي، وأشار إلى أن الأبرشية القبطية تعتبر من أقدم الأبرشيات في القدس.

وأضاف عريقات «إن حضور البابا إلى القدس ليس تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي، والبابا لم يخرج خارج الكنيسة ولم يقابل أي مسؤول إسرائيلي».

------------------------
الخبر : البابا تواضروس: زيارتي للقدس دينية ولا علاقة لها بالسياسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى