الارشيف / أخبار عاجلة

«صحة الإسكندرية»: مسح بيئي على بحيرة مريوط لبيان حقيقة الأسماك النافقة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إنه فور ورود معلومات إلى مديرية الشؤون الصحية عن وجود أسماك نافقة في بحيرة مريوط، تم إصدار تعليمات فورية لإدارة صحة البيئة لتشكيل لجنة بالاشتراك مع منطقة غرب الإسكندرية الطبية ومكتب صحة الوارديان، لعمل مسح بيئي على بحيرة مريوط بمناطق القباري والورديان ونجع العرب غربي المدينة، ولجنة أخرى بالاشتراك مع منطقة وسط الطبية لعمل مسح بيئي على البحيرة بمدخل أبيس على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

وأوضح أن نتيجة المسح أظهرت عدم وجود أسماك نافقة في مناطق القباري والورديان ونجع العرب، إلا أنه تبين وجود أسماك نافقة في مصرف العموم مع بحيرة مريوط حوض الـ 5000 بجوار كوبري «أبوالخير» بالطريق الصحراوي، وتم أخذ عينة من مياه مصرف العموم مع بحيرة مريوط وعينة من الأسماك النافقة وإرسالها إلى المعامل الرئيسية للمديرية لتحليلها.

Sponsored Links

وأكد «حجازي» أنه يتم حاليا عمل مسح بيئي شامل على البحيرة من خلال مناطق الطبية بالعامرية وغرب ووسط وشرق الإسكندرية، وجار مخاطبة جهاز شؤون البيئة ووزارة الزراعة بهذا الشأن، وأن مديرية الشؤون الصحية تقوم بالتعاون مع باقى أجهزة الدولة باتخاذ كل الإجراءات التي تضمن عدم تسرب أسماك نافقة أو ملوثة إلى الأسواق حماية لصحة المواطنين.

------------------------
الخبر : «صحة الإسكندرية»: مسح بيئي على بحيرة مريوط لبيان حقيقة الأسماك النافقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا