الارشيف / أخبار عاجلة

اشتعال المنافسة بين مرشحي جولة الإعادة بدائرة عين شمس

Sponsored Links

دخلت مرحلة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بدائرة عين شمس، مرحلة التحالفات والتربيطات، حيث ظهرت مؤشرات تحالف بين المرشحين محمد الكومي عن حزب المصريين الأحرار، وصاحب أعلى الأصوات مع وصيفه المرشح يسري الأسيوطي، وصلاح غباشي، واستبعاد المرشح الثالث ثروت بخيت من التحالف، ليستفيد هذا التحالف من القدرة التنظيمية للكومي.

على جانب آخر، طردت عائلات الصعيد أثناء اجتماعها الجمعة بدار رابطة أسوان بعين شمس، المرشح محمد الكومي، لدى دخوله للقاء عائلات الصعيد ووليد عبدالعليم مرشح حزب الوفد، معلنين دعمهم لمرشح الوفد، وقالوا عبر مكبر الصوت أن «الكومي» لم يكن مدعوًا للحضور، وأنه دخل عليهم بدون استئذان، وهو ما تسبب في انسحاب مرشح الوفد وممثلي عائلات الصعيد، وانتهاء المؤتمر بقول عبدالعليم إن عين شمس لن تقبل أن يتخذ أحد قرارها، وأن الكومي كان سببًا في غضب أهالي عين شمس.

Sponsored Links

على جانب آخر ظهرت مؤشرات تحالف مرشح حزب الوفد وليد عبدالعليم، مع المرشح محمد عبدالرازق البنجي المعروف باسم «مادي البنجي»، ليستفيد هذا التحالف من تأييد أبناء الصعيد «السمطى والغوصة والبداري والعقب والبلايزة ودنفيق» لعبدالعليم، وتأييد جانب من عائلات «غباشي» بسبب الخلافات العائلية للمرشح «مادي البنجي».

وعلمت «المصري اليوم» أن اتفاقًا تم بين المرشحين الثلاثة «الكومي والأسيوطي وغباشي» بعد تدخل كبار العائلات وشخصيات دينية لإتمام هذا التحالف، وعدم الإعلان عنه رسميًا، مع الضغط على المرشح ثروت بخيت للانسحاب من الجولة الثانية.

وكان «بخيت» قال لـ«المصري اليوم» أن دخوله جولة الإعادة كان مستحقًا ونتيجة لمجهوده في الدائرة، مؤكدًا أنه لن ينسحب لمصلحة أحد، وأنه مستمر في الجولة الثانية، ليصبح أقرب للتحالف مع المرشح مادي البنجي بعد تحالف الأسيوطي مع الكومي وغباشي.

وقال «الكومي» لـ«المصري اليوم» أنه مازال يدرس التحالفات ولم يقرر بشكل نهائي مع أي المرشحين سيتم التحالف، وأن كل الخيارات متاحة وفقًا للمصلحة العامة للدائرة، ثم المصلحة الخاصة، لافتًا إلى أنه يتعرض لحرب شائعات في الدائرة بهدف إعاقته، داعيًا أهالي الدائرة لتحكيم العقل فيما يتم تداوله من معلومات غالبيتها مغلوطة وغير صحيحة، مشيرًا إلى أن أحد المرشحين يلعب بورقة الطائفية، وهو ما اعتبره «لعب بالنار».

------------------------
الخبر : اشتعال المنافسة بين مرشحي جولة الإعادة بدائرة عين شمس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى