الارشيف / أخبار عاجلة

حسام رفاعى: اضطررت للتحالف مع «بكير»

Sponsored Links

قال الدكتور حسام رفاعى، نقيب الصيادلة، إنه طالب بتأجيل الانتخابات فى جميع دوائر المحافظة بسبب الوضع الأمنى غير المستقر، الذى منعه من التحرك ولقاء أنصاره فى مؤتمرات موسعة، حيث يوجد حظر تجوال منذ الساعة 7 مساء حتى 5 صباحاً.

وأضاف أن الانتخابات مرت بسلام لولا الحادث الأليم الذى أدى إلى استشهاد 7 من رجال القضاء والشرطة والمدنيين، وهو راض عن الجولة الأولى بنسبة 40%، حيث حصل على المركز الأول بـ6081 صوتاً و40 صوتاً من المصريين بالخارج، من إجمالى 105 آلف لهم حق التصويت، وإجمالى من صوتوا لجميع المرشحين فى الجولة الأولى 26 ألف صوت، وتوقع زيادة الإقبال فى جولة الإعادة كبيراً بسبب المنافسة الشديدة بين المرشحين الأربعة.

Sponsored Links

وتابع أنه فوجئ فى الجولة الأولى بوجود تصويت مشترك بين مرشحى أبناء الوادى زناتى وسمبل وهو ما أدى لوصولهم إلى الإعادة، متوقعهاً أن تتوزع أصوات الجولة الثانية بنسبة 80% تحالفات، مشيراً إلى أنه تحالف مع المرشح الذى لم يتحالف معه أحد، وهو ابن سيناء رحمى بكير، لأن المنطق يقول إن جولة الإعادة ستشهد تصويت أبناء الصعيد لمرشحيهم، وبالتالى تم إجبارى على التحالف انتخابياً مع بكير.

وأشار إلى أن شمال سيناء محافظة استثنائية، لأن المواطنين توقفوا عن المطالبة بحل مشكلات المياه والكهرباء والصحة، لصالح مطلب بسيط وهو فتح كوبرى السلام لعبورهم إلى الوادى وكذلك احترام كرامة المواطنين فى الأكمنة.

ونبه إلى أنه لا أحد فى سيناء ضد احتياجات ومتطلبات الأمن القومى لمصر، ويجب ملاحظة أن تكلفة النقل زادت 3 أضعاف بسبب طوال مدة الانتظار على المعديات والكمائن، ورغم أن من حق الجهات الأمنية الاشتباه فى أى شخص ولكن توسيع دائرة الاشتباه بهذا الشكل يعد خطأً، إذا أدت لبقاء شخص رهن الاحتجاز 6 أشهر أو عام دون تهمة ثم يخرج بعد فقدان وظيفته وتدمير أسرته، إلى جانب وجود ضحايا للإرهاب بين أبناء سيناء يجب تعويضهم.

------------------------
الخبر : حسام رفاعى: اضطررت للتحالف مع «بكير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى