الارشيف / أخبار عاجلة

«المشروعات العملاقة» تدخل مرحلة «تحدى التحدى»

Sponsored Links

أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسى إشارة البدء لمشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد، أمس، مؤكداً أن المشروع تمت دراسته من جانب كل مؤسسات الدولة، وأن الفكرة تم إطلاقها منذ عام 2002، لكن ما تحقق كان قليلًا للغاية. وشدد على أن هذا المشروع من المفترض أن يستغرق 10 أو 15 عامًا، لكن سيتم إنجازه فى سنتين فقط كى يعلم المصريون أنهم يقومون بعمل عظيم.

وقال السيسى: «أتحدى إن أى حد يقدر يعمل اللى بنعمله ده فى 10 سنين، وأنا عارف أنا بقول إيه، وكل موضوع إيدينا وعقلنا فيه»، ووجه فى كلمته رسالة للإعلاميين، قائلا: «لازم تشرحوا للمصريين اللى بيحصل، وإيه اللى بيتعمل»، وجدد دعوته للشعب بالاصطفاف للمحافظة على مصر وبنائها. وأضاف الرئيس: «حريصون على زرع الأمل فى نفوس المصريين بكل ما أوتينا من قوة»، مشيرا إلى أن المصريين «يتحدون التحدى» من أجل مستقبل أفضل. وشدد السيسى على أن مصر تواجه 3 تحديات تقف فى طريق البناء، لكن هناك إصراراً على البناء وزرع الأمل فى نفوس المصريين، موضحا أن «التحدى الأول هو الإرهاب، الإرهابيون مش بيعرفوا يبنوا، بيهدّوا بس، وإحنا بنبنى، والتحدى الثانى هو الفساد، الفساد بيحاول يعرقلنا، لكن إحنا بنبنى ونحاربه، والتحدى الثالث اقتصادى، يعنى ناويين تنجحوا وتبقوا دولة، لازم نقف مع بعض».

Sponsored Links

وقال اللواء كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى شرحٍ قدمه للرئيس والحاضرين، إن أهداف المشروع تتمثل فى تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من خلال استغلال الأراضى المتاحة شرق القناة، وإنشاء امتداد تنموى «اقتصادى، جغرافى، عمرانى» لمدن القناة الثلاث.

------------------------
الخبر : «المشروعات العملاقة» تدخل مرحلة «تحدى التحدى» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى