الارشيف / أخبار عاجلة

مصادر تكشف مشروعات رفض الرئيس الإعلان عنها خوفًا من «أهل الشر»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته التي ألقاها، السبت، على هامش تدشين مشروع شرق التفريعة بشرق بورسعيد، أن هناك مشروعات سيتم افتتاحها خلال الأسبوعين المقبلين ومنها انتهاء الإعلان عن بناء 1500 وحدة سكنية بمنطقة الفرافرة، والأراضى التي تم تقسيمها وإعداد أساليب الري الحديث لها في إطار مشروع استصلاح وري مليون ونصف المليون فدان، فضلًا عن عدد من المطارات ذات الاستخدام المدني والعسكري.

وقالت مصادر إنه سيتم تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان، حسب نموذج القرية الخدمية بالفرافرة، والتي تتكون من 1500 وحدة سكنية، ومسجد ومستشفى ومدرسة ونقطة شرطة، ويبلغ نصيب الفرد 5 أفدنة، مشيرة إلى أن يرغب في إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة، طبقاً لنموذج القرية الخدمية بالفرافرة.

Sponsored Links

وأضحت أن الأعمال الإنشائية والخدمات لمشروع استصلاح 10 آلاف فدان بالفرافرة وصلت إلى 1.5 مليار جنيه، فضلاً عن 250 مليون جنيه تكلفة عمليات الاستصلاح، لافتا إلى أن تكلفة استصلاح الفدان تصل إلى 23500 جنيه، وبإضافة الخدمات والمجتمعات العمرانية ترتفع التكلفة إلى 175 ألف جنيه، ما دفع بالرئاسة لفكرة أن تتبنى الحكومة فكرة إنشاء هذه الخدمات، على أن تتم مراجعة الفارق بين العائد والتكلفة لاحتساب قيمة حق الانتفاع.

وأشارت المصادر إلى أن السيسي تفقد في شهر مايو الماضي أعمال تطوير وتأهيل عدد من المطارات ذات الاستخدام المشترك المدني والعسكري بهدف المساهمة في زيادة القدرة الاستيعابية الإجمالية للمطارات المدنية المصرية لأهمية تيسير حركة الطيران المدني لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة والمناطق المتاخمة للقاهرة، التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية جديدة، سواء في غرب أو شرق القاهرة.

------------------------
الخبر : مصادر تكشف مشروعات رفض الرئيس الإعلان عنها خوفًا من «أهل الشر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا