الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين: لا نستطيع وقف الاستيراد إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي

Sponsored Links

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر لا تستطيع وقف عمليات الاستيراد للسلع «الدواجن واللحوم» من الخارج إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف «حنفي»، خلال جولته التفقدية لمجموعة شركات القاهرة للدواجن فى منطقة النوبارية، التي تتضمن مصانع الأعلاف: «نسعى حاليًا إلى تطوير عمليات الإنتاج وربط المصالح ببعضها والمنتجين ببعضهم البعض واحتوائهم حتى تتطور الصناعة».

Sponsored Links

وتابع: «إننا نسعى فى المرحلة المقبلة إلى خفض معدلات التحويل الخاصة بالأعلاف لخفض التكلفة المنتج النهائي»، متابعًا: «ندرس الآن كيفية خفض تكلفة طن اللحوم والذى يتطلب من(6ر1 -7ر1) طن علف إلى (3ر1-4ر1) طن الأمر الذى يعني أن كيلو اللحوم سيكون محمل بقدرأقل من العلف والذرة والصويا، ما يعني انخفاض فى التكلفة والأسعار».

وأوضح وزير التموين أن الدعم الذى ستقدمه الحكومة للمنتجين ليس دعما ماديا، وإنما دعم يعتمد على كيفية حل المشاكل مع الاستفادة من الطاقات والخبرات الموجودة لإنتاج منتج جيد بأسعار مخفضة.

------------------------
الخبر : وزير التموين: لا نستطيع وقف الاستيراد إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى