الارشيف / أخبار عاجلة

البابا تواضروس يترأس قداس صلاة جنازة مطران القدس: «عدم الحضور تقصير بالنسبة لي»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع ترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية قداس صلاة الجنازة علي جثمان الأنبا أبراهام، مطران القدس الراحل، بحضور لفيف من الأساقفة، والكهنة، وعدد من ممثلى الكنائس المسيحية بالقدس.

وحضر صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين الجنازة، نائبًا عن الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

Sponsored Links

وقال البابا تواضروس الثانى، في كلمته، إنه «كان من واجب الكنيسة أن تشارك في مراسم الصلاة، ولهذا السبب كان من المناسب جدا أن يحضر وفد قبطي يمثل الكنيسة المصرية من مطارنة وأساقفة وكهنة وشمامسه، وأكون معهم لتوديعه وداعه الأخير في القدس حيث مقر خدمته لمدة عشر سنوات، وكان قد خدم في عشر دول سافر بينها لكي يعمر ويعلم ويتعب بكل معني الكلمة».

واعتبر قداسة البابا، أن تواجده واجب إنساني للعزاء وأيضا لمسة وفاء لإنسان قدم حياته علي المستوي الوطني أو الكنسي ومن باب الإنسانية، وتعزية كل أبنائه الأحباء في هذه الأرضي المقدسةـ قائلا: «أعتبر أنها تأدية واجب وعدم الحضور يعتبر تقصيرًا بالنسبة لي على المستوي المهني والمستوي الشخصي والإنساني».

وتابع، «من المفروض أن يتم حضوري من جانبين، الأول للتعزية والمشاركة وتأكيد الدور القوي الذي قام به المطران الفاضل، والجانب الأخر شخصي وهو عند دخولي الدير سنة 1986 كان المطران من أوائل الرهبان التي تعاملت معهم في دير الأنبا بيشوى».

------------------------
الخبر : البابا تواضروس يترأس قداس صلاة جنازة مطران القدس: «عدم الحضور تقصير بالنسبة لي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا