الارشيف / أخبار عاجلة

«الدماطي»: كشف أثري خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون

Sponsored Links

أكد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أن النتائج الأولية لعملية البحث الرداري لجدار مقبرة «توت عنخ آمون» بالبر الغربي بالأقصر، تشير إلى وجود كشف أثري خلف الجدارين الشمالي والغربي للمقبرة بنسبة 90%.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي ببيت كارتر بالبر الغربي، السبت، إنه بدأ تطبيق نظرية العالم البريطاني نيكولاس ريفز، اعتبارا من أول أكتوبر الماضي، وفي يوم 4 نوفمبر الحالي، الذي يوافق ذكري اكتشاف مقبرة «توت عنخ آمون» تم عمل تصوير ومسح حراري للجدران، ثم بدأت عملية المسح الراداري الخميس وانتهت الجمعة، وأكدت وجود كشف أثري خلف الجدران.

Sponsored Links

وشدد الدماطي على أن كل خطوة من الخطوات السابقة كانت محسوبة، بحيث لا يتم الانتقال من مرحلة إلى أخرى إلا بعد التأكد من نجاح المرحلة الأولى.

وأضاف الوزير أنه تم اختبار جهاز المسح الرداري قبل العمل داخل المقبرة، بإجراء عملية مسح رداري لمقبرة «أولاد رمسيس» رقم 5، وهي خاوية لا يوجد بها زيارات، والتي يوجد خلف جدارها رديم كامل وهو ما ظهر في نتائج البحث.

------------------------
الخبر : «الدماطي»: كشف أثري خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى