الارشيف / أخبار عاجلة

«الزراعة»: رفض شحنات تقاوي بطاطس غير مطابقة للمواصفات

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنها رفضت شحنات من تقاوي البطاطس قادمة من بعض دول العالم، لعدم مطابقتها للقرار الوزارى الخاص باستيراد تقاوى البطاطس رقم 1485 لسنة 2015، وتشريعات الحجر الزراعى، في إطار استراتيجية الوزارة لتشديد إجراءات فحص كافة المنتجات الزراعية وتقاوي البطاطس المستوردة من الخارج قبل دخولها البلاد.

وقال الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في تصريحات صحفية، السبت، إنه سيعاد تصدير الكميات إلى بلد المنشأ الخاص بها فورا، مؤكدا أن هناك لجان من الحجر الزراعي تعمل يوميا لمتابعة التقاوي القادمة لمنع دخول أى أمراض أو آفات غير موجودة بمصر إلى البيئة الزراعية المصرية.

Sponsored Links

وأضاف «موسى»، ووأضاف ضاف أن كمية التقاوي المتوقع استيرادها العام الجاري تتراوح بين 120 إلي 130 ألف طن، وهي أقل من العام الماضي وجرى استيراد 148 ألف طن، نظرا للاستراتيجية الجديدة التي يفعلها الحجر الزراعي بشأن تشديد الرقابة على الواردات القادمة من الخارج.

وأشار، إلى أن كميات تقاوي البطاطس القادمة من دول فرنسا وأسكتلندا وإنجلترا وهولندا والدنمارك بلغت حتى الآن 21 ألف طن، بعد فحصها داخل محطات المستوردين التي تخضع للمراقبة من قبل إدارة الحجر الزراعي.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: رفض شحنات تقاوي بطاطس غير مطابقة للمواصفات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا