الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس جامعة القاهرة: انتداب الأساتذة لمدة يوم بالأسبوع «عبث» ومخالف للقانون

Sponsored Links

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة لم تتخذ قرارًا بإلغاء الانتداب الجزئى نهائياً، إنما إلغاء الانتداب الجزئى للذين يتولون مناصب قيادية مثل العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام، مشيرا إلى أن القرار سيطبق اعتبارًا من الفصل الدراسي المقبل، ومن يريد الاستمرار أو استكمال مدة انتدابه يكون انتداباً كلياً، وتتحمل الجامعة المنتدب إليها راتبه كاملاً.

وأضاف «نصار»، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، السبت، أن الانتداب الجزئى للقيادات مخالف لقانون الخدمة المدنية وقانون تنظيم الجامعات، فضلا عن أنه مخالف للمنطق، قائلا: «إزاى أنتدب عميد كلية أو وكيل أو رئيس قسم لمدة يوم واحد في الأسبوع أو يومين كيف سيطور العملية التعليمية؟ وبعد ذلك نتحدث عن انخفاض مستوى الكليات في الجامعات الإقليمية».

Sponsored Links

وتابع رئيس جامعة القاهرة أن انتداب عميد حتى يطور الكلية لمدة يوم عبث، لأنه لا يمكن أن يؤدى إلى عملية تعليمية جيدة، وأيضا يقبض الأستاذ من جامعتين في آن واحد بما يخالف القانون، مشددا على أن الجامعة ستواجه كل ما هو مخالف للقانون.

بينما قال الدكتور يحيى القزاز، عضو مؤسس في حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، إن القرار خطوة جريئة وبداية حقيقية لإصلاح العملية التعليمية بالجامعة، مؤكدا أنه لابد من إلغاء الانتداب الجزئى لأعضاء هيئات التدريس بالكامل، وأن يكون الانتداب كلياً فقط، حتى لا يكون عضو هيئة التدريس مشتتاً بين الجامعة الحكومية والجامعة الخاصة المنتدب إليها.

وأضاف «القزاز»، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن قيمة الخطوة أنها تؤسس كيانين منفصلين، وأن تكون هناك استقلالية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الخاصة، وليس أن تكون معيلة جزئيًا على الجامعات الحكومية، كما سيؤدى ذلك إلى تحلل الجامعات الحكومية من فوائض أعضاء هيئات التدريس، الذين يجمعون بين الحكومى والخاص، ويكون عضو هيئة التدريس المتواجد بالجامعات متفرغاً تماماً لجامعته.

------------------------
الخبر : رئيس جامعة القاهرة: انتداب الأساتذة لمدة يوم بالأسبوع «عبث» ومخالف للقانون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى