الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين: تسهيل صعوبات قطاع الدواجن لتوفير الدجاج بسعر مُخفض

Sponsored Links

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قطاع الدواجن من القطاعات المهمة، وأنه سيتم تسهيل كل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع وحل كل مشاكله للعمل على تخفيض تكاليف الإنتاج لطرح الدجاج ومنتجاته بسعر مخفض للمواطنين، وتوفير فرص العمل، وعمل مواصفات للصناعة وزيادة الاستثمارات والاتجاه إلى تصدير الدجاج ومنتجاته إلى المنطقة العربية ودول الخليج وأفريقيا.

وأضاف وزير التموين، السبت، خلال تفقد مصانع شركة القاهرة للدواجن بالكيلو 173 بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وتتضمن مصانع الأعلاف وتبلغ طاقتهم السنوية ٦٠٠ ألف طن ومعمل التفريغ بالنوبارية بطاقة قدرها ٦٦ مليون بيضة سنويًا معدة للتفريخ والمجزر وتبلغ طاقته ٦٠ مليون طائر سنويًا.

Sponsored Links

وقال إنه تم البدء في توريد الدجاج والأوراك المحلية، وذلك حسب بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا مع اتحاد منتجي الدواجن، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تقوم بتوفير الأعلاف من فول الصويا والذرة والكسب بأسعار مخفضة للشركات العاملة في مجال الدواجن من خلال الشراء عن طريق البورصات العالمية، ويأتي ذلك للمساهمة في رفع قدرات صناعة الدواجن وتشجيعًا للاستثمار في هذا المجال وطرح الدواجن ومنتجاتها بأسعار مناسبة لكل المواطنين.

وقام المهندس عادل الألفي، رئيس شركة القاهرة للدواجن، من خلال شاشة عرض، باستعراض المعوقات التي تواجه قطاع الدواجن، ومنها ارتفاع أسعار الأعلاف وقلة الأراضي والأمراض التي تصيب الدواجن.

------------------------
الخبر : وزير التموين: تسهيل صعوبات قطاع الدواجن لتوفير الدجاج بسعر مُخفض .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى