الارشيف / أخبار عاجلة

نصار: بدأنا فى إغلاق 250 زاوية صلاة بالحرم استخدمت لبث الفكر المتطرف

Sponsored Links
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الهدف من بناء المسجد الجامع داخل الحرم هو تفكيك التطرف، مشيراً إلى أن جامعة القاهرة والمدن الجامعية التابعة لها كانت تضم 250 زاوية ومصلية لم يكن يتوافر فيها الشروط الشرعية للصلاة من حيث الطهارة.

وأضاف "نصار" فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح مسجد جامعة القاهرة الجامع اليوم بحضور وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية وعمرو موسى، أن المصليات الصغيرة تستخدم لبث سموم الفكر المتطرف فى عقول أبناء الجامعة وهى بمثابة ماكينة لبث سموم التطرف والإرهاب فى عقول الطلاب دون رقابة، قائلا "هذا الوضع غير مقبول وغير مسموح بالصلاة فى الجامعات السعودية إلا فى المسجد الجامع".

وأشار رئيس جامعة القاهرة: "بدأنا منذ الأمس فى إغلاق المصليات والزوايا الفرعية ودار العلوم كان بها زاوية كانت فى الأصل مدرج وأخرى كانت مكتبا إداريا للمشتريات بالكلية وليس لدينا مشكلة فى بناء مسجدين أو ثلاثة بالجامعة".

Sponsored Links

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الشريعة الإسلامية تأمرنا بإغلاق المصليات والزوايا المتناثرة بالحرم الجامعى لأنها تستخدم لغير الهدف الذى أقيمت من أجله، قائلا: "وفرنا بالمسجد حمامات لذوى الاحتياجات الخاصة ودورة مياه، وهناك مسجد آخر سيتم بناؤه للبنات".

وتابع رئيس جامعة القاهرة: من يرغب فى صلاة الجماعة عليه أن يسعى إليها فى المسجد وليس فى الزاوية، مشيراً إلى أن الصلاة فى الزوايا امتهان لفريضة الصلاة، والجامعة حريصة على ضبط الخطاب الدينى فى الجامعة لأن هناك أشخاصا رصدتهم الجامعة يلقون خطبا ودروسا علمية ويلعبون فى عقول أبنائها ونحن مسؤلون أمام الجميع عن ذلك.

------------------------
الخبر : نصار: بدأنا فى إغلاق 250 زاوية صلاة بالحرم استخدمت لبث الفكر المتطرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى