الارشيف / أخبار عاجلة

«مميش» يوقع اتفاقية تسوية مع شركة مشرق للبترول لتطوير ميناء شرق بورسعيد

Sponsored Links

وقّع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، صباح السبت، اتفاقية تسوية مع شركة مشرق للبترول، وذلك بمبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس.

وقال «مميش» في تصريحات صحفية، السبت، إن توقيع اتفاقية التسوية جاء بناءًا على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل الأمور العالقة مع الشركة إيذانًا ببدء تطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ولبدء انطلاق المشروع دون أية تراكمات سابقة.

Sponsored Links

وأضاف «مميش» أن الاتفاق مع شركة مشرق للبترول جاء حول استعادة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للأراضي التابعة للشركة بميناء شرق بورسعيد تمهيدًا لاستغلالها ضمن مخطط التنمية ولصالح الدولة المصرية.

وتبلغ مساحة هذه الأراضي210 ألف متر مربع سيتم إعادتها بالكامل لصالح هيئة التنمية وإنشاء المشاريع التنموية التي ستعود بالخير على الاقتصاد المصري لينعم بها أبناء هذا الشعب العظيم، في المقابل تلتزم الحكومة المصرية بتعويض الشركة عن كافة النفقات السابقة التي تحملتها في تجهيز هذه الأراضي.

وأشار «مميش» إلى أنه تمت مراجعة هذه الاتفاقية من الجهات القانونية المعنية وإقرارها، ويوقع على اتفاقية التسوية عن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، وفقًا لتكليف الرئيس السيسي، وعن شركة مشرق للبترول، الدكتور مهندس أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة.

------------------------
الخبر : «مميش» يوقع اتفاقية تسوية مع شركة مشرق للبترول لتطوير ميناء شرق بورسعيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى