الارشيف / أخبار عاجلة

«الخارجية»: سنوافي بعثاتنا بقانون الهجرة غير الشرعية

Sponsored Links

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، الجمعة، إن اللجنة الوطنية ستقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية، لموافاة بعثاتنا في الخارج بملخص قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضافت «جبر»، إن ذلك يأتى تعقيباً على ما تناولته وسائل الإعلام على صدور قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، واستجابة لتوصية مجلس الوزراء بإعداد حملة إعلامية للتوعية بالمخاطر التي يتعرض لها المتسللون، عند عبورهم بصورة غير شرعية للحدود المصرية، وإلقاء القبض عليهم من قبل الجهات الأمنية.

Sponsored Links

وتابعت، «سيجرى إحاطة سفارات الدول الأفريقية بالقاهرة بمضمون القانون، فضلاً عن إدراج مسألة مكافحة الهجرة غير الشرعية والتشجيع على استصدار قوانين مشابهة، خلال محادثات اللجان الثنائية الأفريقية المشتركة، في إطار حملة ردع ومعاقبة المهربين والسماسرة والوسطاء».

وأكدت السفيرة نائلة جبر، أن اللجنة الوطنية ستواصل حملتها المعنونة «مصر مستقبلك»، لتوعية الشباب في المحافظات بالمخاطر الجسيمة للهجرة غير الشرعية والبدائل المتاحة على المستوى الوطني، خاصة في إطار المتغيرات الدولية الراهنة.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: سنوافي بعثاتنا بقانون الهجرة غير الشرعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى