الارشيف / أخبار عاجلة

«السياحة» و«الطيران»: خطة عاجلة للتحرك فى الأسواق العربية والداخلية

Sponsored Links

عقد الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة جلسة مباحثات مشتركة مع الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى بشأن دفع جهود الوزارتين فى تنشيط الحركة بالمدن السياحية المصرية وفتح خطوط طيران جديدة لدعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر، بحضور خالد عبدالمنعم، نائب رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار عادل محجوب، رئيس الشركة المصرية للمطارات وإلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومحمد أيوب، رئيس غرفة المنشآت الفندقية ورؤساء مجالس إدارات وممثلى مصر للطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة وممثلى غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة ولفيف من قيادات وزارتى الطيران والسياحة.

استعرض الوزيران خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة المقبلة، وكيفية الاستفادة من تفعيل شبكة خطوط مصر للطيران، وتكاملها مع شركات الطيران الخاصة للمساهمة فى تنشيط حركة السياحة، والسفرللقاهرة، وتعويض الانخفاض فى حجم الحركة السياحية الوافدة عبر المطارات المصرية، خاصة المطارات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان من خلال تقديم منتج سياحى متكامل وإطلاق مبادرات مشتركة تحفز السائح العربى والأجنبى لزيارة مصر.

Sponsored Links

وقد استمع الوزيران لآراء ومقترحات ممثلى شركات الطيران واتحادات الغرف السياحية والمنشآت الفندقية بشأن تنشيط حركة النقل الجوى والسياحة عبر المطارات المصرية وقد تم الاتفاق على دراسة برنامج تحفيز شركات الطيران المصرية لتسيير رحلات منتظمة من بعض النقاط الخارجية إلى المقاصد السياحية بمصر.

وقال زعزوع إن خطة وزارة السياحة فى الفترة الحالية تقوم على إطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل من خلال كبرى شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم والتركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربى والصين التى تمثل أسواقا واعدة للسياحة المصرية.

واستقبل مطار الغردقة الدولى 36 رحلة دولية وداخلية، أمس، تحمل مجموعات سياحية من بينها 11 رحلة ألمانية على متنها 1650 سائحا و8 رحلات إنجليزية على متنها 650 سائحا و4 رحلات أوكرانية ورحلتين من ورحلة من كل من هولندا والصين والدنمارك وكرواتيا و7 رحلات داخلية.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى 21 رحلة دولية وداخلية من بينها 3 رحلات من الأردن ورحلتان من سويسرا ورحلة من كل من والإمارات وأوكرانيا و12 رحلة داخلية ورحلة روسية واحدة بدون ركاب.

------------------------
الخبر : «السياحة» و«الطيران»: خطة عاجلة للتحرك فى الأسواق العربية والداخلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا