الارشيف / أخبار عاجلة

«المال السياسى والتكتلات» تشعل الإعادة بدائرة «بنها»

Sponsored Links

وصلت حدة المنافسة على مقعدى الدائرة الثانية بالقليوبية، ومقرها قسم شرطة مركز بنها، خلال جولة الإعادة، ذروتها بين 4 مرشحين، بعد خروج 22 مرشحاً من الجولة الأولى، خاصة فى ظل وجود المال السياسى وحرب الشائعات والتكتلات، والتربيطات التى تتم «تحت الترابيزة» بين بعض المرشحين.

وينافس فى الإعادة كل من: اللواء مجدى سيف، الذى حصل على 27345 صوتا، وعمرو محسن 19455 صوتا، وجمال كوش 16455 صوتا، وأخيرا عمرو درويش 14153 صوتا، ويعتمد الأول، وهو لواء شرطة بالمعاش، على عائلته ذات التاريخ البرلمانى، ومحبيها فى الدائرة، وخدماته، إضافة إلى كتلته التصويتية بالوحدة المحلية بشبلنجة، والثانى ضابط شرطة سابق، صاحب شركة سياحة، يعتمد على قطاع الشباب الذى قدم لهم عدة أنشطة، والخدمات التى قدمها فى فترة وجيزة بمختلف القرى، إضافة إلى قريته وقرى المركز التابع له، والثالث مرشح «مستقبل وطن»، وهو عضو مجلس الشعب الأسبق، ويعتمد على الكتلة التصويتية لقريته الرملة، والتى تصل إلى نحو 15 ألف صوت، إضافة إلى خدماته المستمرة مع أبناء الدائرة، والأخير عمرو دوريش، عضو لجنة الخمسين، مرشح حزب الحرية بدائرة بنها، ويعتمد أيضا على خدماته التى حققها لأهل قريته والقرى المجاورة، عن طريق علاقته المباشرة برئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب ومختلف المسؤولين.

Sponsored Links

وبدأت حرب التربيطات والاتفاقات غير المعلنة بين عدد من المرشحين، فى محاولة لكسب أصوات إضافية، من أجل الفوز بالمقعدين، بينما رحب المرشح جمال كوش بالتربيط والاتفاق مع أى مرشح، بشرط أن يكون معلنا، وتتحكم عصبية بعض أبناء الدائرة فى اختيار المرشحين، حيث يتمسك الناخبون بالوحدات المحلية غرب السكة الحديد بالدائرة بـ«كوش»، باعتباره من منطقتهم أو من «عبهم»، كما يقولون، بينما المرشحون الثلاثة الآخرون من الناحية المقابلة شرق السكة الحديد، ومن منطقة واحدة تقريبا.

المرشحون وحملاتهم وأتباعهم تحولوا لخلية نحل، عقب إعلان نتيجة الجولة الأولى، ولن يهدأ لهم بال حتى انتهاء جولة الإعادة للوصول إلى قبة البرلمان، وإن تطلب الأمر استخدام وسائل متنوعة فى الدعاية، مشروعة وغير مشروعة.

------------------------
الخبر : «المال السياسى والتكتلات» تشعل الإعادة بدائرة «بنها» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى