الارشيف / أخبار عاجلة

للمرة الأولى: عربة فول داخل «السفارة البريطانية».. و«كاسن»: «اللمّة حلوة»

Sponsored Links

المصادفة وحدها، والمسار الذى يقطعه عاملون فى مكتب سكرتارية السفارة البريطانية من منازلهم إلى مقر عملهم، هما السبب فى اختيار «هانى»، ليكون صاحب أول عربة فول تدخل السفارة البريطانية بالقاهرة.

السفير البريطانى بالقاهرة، جون كاسن، نشر أمس، على حسابه بموقع «تويتر»، تغريدة مصحوبة بصورتين لعربة فول داخل السفارة البريطانية قال خلالها: «عزمت زمايلى فى السفارة على الفطار أمس، وجبنا أحلى عربية فول فى السيدة زينب عندنا #اللمة_حلوة».

Sponsored Links

«هانى»، صاحب عربة الفول، يقول: «حصلت على عرض من أحد سكرتارية السفارة البريطانية للحضور إلى السفارة يوم الخميس الماضى، وتجهيز إفطار للسفير البريطانى والعاملين، فى التاسعة والنصف، فوافقت».

يقول «هانى» لـ«المصرى اليوم»: «توجهت إلى مقر السفارة فى الخامسة من صباح الخميس، اعترضنى فى البداية مجموعة من عساكر الأمن المركزى المكلفين بتأمين السفارة، وأتى الضابط ليستفسر ولم يقتنع بأنى قادم بناء على دعوة من السفارة البريطانية، لكنه أجرى اتصالاً وحين تأكد بدأت مرحلة التأكد من هويتى وتفتيش عربة الفول».

استغرق تفتيش الشرطة لعربة الفول والكشف عن بطاقة «هانى» ساعتين، من الخامسة حتى السابعة من صباح يوم الخميس، حسب قوله، يضيف: «خلال إجراءات التفتيش كانوا يسألوننى عن الشخص الذى دعانى، لم يكونوا مقتنعين بما أخبرتهم به، إلا بعد أن أكد لهم أمن السفارة الداخلى قدومى حين سألوه».

بعد أن انتهت إجراءات التفتيش دخل «هانى» إلى السفارة وبدأ فى إعداد عربة الفول لإفطار السفير والعاملين بالسفارة، يقول: «كانوا مبسوطين جداً، وصوروا عربية الفول، أكلوا باذنجان مخلل، وأصروا على أن يكون الفول بالزيت الحار، لدرجة إنى كنت حاسس وأنا شغال إن الموظفين الأجانب مصريين، اختلاف اللغة هو الحاجة الوحيدة اللى كنت بحس بيها إنهم أجانب».

أحد موظفى السفارة قال لـ«المصرى اليوم»: «دائمًا ما يفاجئنا (كاسن) أثناء العمل بمثل هذه الأمور»، موضحا أن السفير البريطانى أراد تحفيز العاملين وتوطيد العلاقات الإنسانية بينهم، وتخفيف ضغوط العمل المستمرة، التى ارتفعت فى الفترة الأخيرة لدرجة أن بعض الموظفين يعمل أيام الإجازات. بالإضافة إلى رغبة السفير فى الانخراط فى المجتمع المصرى، وأن دور السفير لا يقتصر على البقاء داخل أسوار السفارة وأن عليه التواصل مع أفراد المجتمع الذى يعيش فيه.

------------------------
الخبر : للمرة الأولى: عربة فول داخل «السفارة البريطانية».. و«كاسن»: «اللمّة حلوة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى