الارشيف / أخبار عاجلة

محافظ الجيزة: 18 قرية تدخل مشروع القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة

Sponsored Links

كشف الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، عن مشروع للنهوض بـ18 قرية في 4 مراكز بالجيزة، ضمن الخطة العامة للمشروع القومي للقرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، الذي يستهدف النهوض بالقرى التي تعاني نقصا شديدا في كافة الخدمات والمرافق.

وأوضح «العادلي»، في تصريحات له، الجمعة، أن القرى المدرجة بالمشروع تتمثل في 9 قرى بمركز أطفيح، وهي: «منية الرقة، والحلف الغربي، ومنشأة السليمان، وكفر حلاوة، والحلف الشرقي، وبني صالح، ونزلة ترجم، وجزيرة الكريمات، والبرمبل»، إلى جانب 3 قرى بمركز الصف، وهي: «عرب العبايدة، وزاوية ميت أبوسليم، وباجة الشيخ»، و6 قرى بمركز ومدينة العياط، وهي: «بهبيت، وكفر تركي، والسعودية ومنشأة، أبوالعباس، وكفر بركات، وقرية بالواحات البحرية».

Sponsored Links

وأضاف: أن «أهم محاور النهوض بهذه القرى تقوم على تحسين مستوى منظومة الصرف الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية والإسعاف، وإنشاء وحدات طب الأسرة داخل كل وحدة محلية، كما تشمل تحسين جودة التعليم الإساسي، ورفع كفاءة العملية التعليمية، وإنشاء مدارس جديدة، وخفض كثافة الفصول لتكون 40 طالبا وإلغاء نظام العمل بالفترات».

وأكد «العادلي» أن الخطة تشمل توسعة مظلة الضمان الاجتماعي بتوفير فرص عمل للشباب عن طريق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وقروض من الصندوق الاجتماعي، وتمويل مشروعات المرأة المعيلة، وإنشاء مركز لكل 15 ألف نسمة.

كما تتضمن الخطة محو الأمية للفئة العمرية من 15 إلى 35 عاما، وتحسين الوضع البيئي بإنشاء مصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية وتغطية المصارف، وإنشاء شبكة طرق داخلية عن طريق ربط القرى بالوحدة المحلية، ومشروعات إسكان للأولى بالرعاية والاتقاء بخدمات الشباب والرياضة بإنشاء ملعب لكل قرية.

------------------------
الخبر : محافظ الجيزة: 18 قرية تدخل مشروع القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى