الارشيف / أخبار عاجلة

«الكهرباء»: تخريج 24 متدربا أفريقيا على تشغيل وصيانة المحطات المائية الصغيرة

Sponsored Links

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تخريج 24 متدرباً من 23 دولة من الدول الأفريقية في ورشة العمل التدريبية لنقل وتبادل الخبرات في مجال تشغيل وصيانة المحطات المائية الصغيرة، والتى نظمتها الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقى.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، الجمعة، إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن عدد من الورش التدريبية وذلك لبناء الكوادر البشرية من المهندسين العاملين بدول القارة في محطات إنتاج الكهرباء من الطاقة المائية، حيث تم خلال عامى 2013، 2014 تنفيذ ورشتى في مجال المحطات الكهرومائية الصغيرة وشهدتا تخريج عدد 45 متدرباً.

Sponsored Links

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل على دعم التوجه نحو التكامل مع دول القارة السمراء، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفنى في مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة في بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أي مستحدثات جديدة في هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

يذكر أنه قد تخلل هذه الورشة التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لبعض مواقع مشروعات الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم.

------------------------
الخبر : «الكهرباء»: تخريج 24 متدربا أفريقيا على تشغيل وصيانة المحطات المائية الصغيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى