الارشيف / أخبار عاجلة

قافلة مجانية بالمنيا لـ«مصر الخير» و«MED-EL» لإنتاج جهاز زرع قوقعة الأذن

Sponsored Links

شهدت محافظة المنيا القافلة التي نظمتها مؤسسة مصر الخير والشركة العالمية لإنتاج جهاز زرعة قوقعة الأذن الصناعية «MED-EL» قافلة طبية شاملة مجانية للكشف على الأهالى بقرية الساوى التابعة لمركز العدوة لاكتشاف الأمراض وتقديم العلاج للمرضى في مرحلة مبكرة.

وقد أعلنت ميدال عن عقد شراكة مع المنظمة الأهلية غير الهادفة للربح «مصر الخير» في مشروع مشترك هدفة هو تحديد الأطفال المصابين بمشكلة ضعف السمع ومساعدة عائلاتهم لتفادى هذه المشكلة، وذلك من خلال التعاون بين شركة MED-EL ومنظمات المجتمع المدنى والجامعات تبدأ بقافلة طبية بمحافظة المنيا، بهدف فحص مستوى السمع لدى الأطفال وذلك خلال يومي 26 و27 نوفمبر الغرض الرئيسي من هذه الحملة هو تحديد الأطفال المصابين بمشكلة ضعف السمع وزيادة مستوى الوعى في المحافظات.

Sponsored Links

وقد حققت القافلة الطبية نجاحاً بارزاً، حيث قامت بالكشف على (حوالي 600 طفل ) مريض وتم تحديد عدد من الاطفال المصابين بضعف في السمع.

وأعرب تامر الشحات المدير العام لشركة MED-EL مصر عن سعادته لزيارة هذا العدد من المرضى للقافلة وأنه يسعى لتقديم المزيد من القوافل الطبية لزيادة مستوى الوعى في محافظات مصر، مؤكداً: نحن مستمرون في دعم الأسر المصرية وتوفير الكشف المبكر عن ضعف السمع بين الأطفال وأولويتنا هي توعيتهم بصحة أطفالهم حديثي الولادة، وتُعد هذه القافلة الطبية أول خطواتنا نحو التخلص من مشكلة ضعف السمع في مصر.«

وأكد الدكتور أحمد صلاح مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا «على دور القافلة الفعال في زيادة الوعي بخطورة هذه المشكلة داخل المنيا، مع ضرورة إعداد حملات مشابهة داخل محافظات أخرى للاستمرار في التوعية بطرق الوقاية من المرض والكشف المبكر عن ضعف السمع، على أمل إنقاذ المزيد من المرضى.

على صعيد آخر حضر إلى مقر القافلة الطبية في المنيا عدد كبير من الاسر لفحص مستوى السمع لدى أطفالهم وقد استقبلهم أطباء الأنف والأذن والحنجرة وخبراء بعيوب السمع المرضى الحاضرين لمكان القافلة وقاموا بالكشف على جميع الأطفال الأقل من 5 سنوات، وأيضاً عمل الأطباء خلال يومي القافلة على تحديد المرضى المصابين بمشكلات شديدة في السمع والكشف المبكر عن ضعف السمع من أجل توفير جهاز زرعة قوقعة الأذن الصناعية، وقد أجريت الفحوصات على المرضي بداية من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بمصاحبة عائلاتهم، وذلك من أجل زيادة الوعي لدى المجتمع المصرى عن مشكلة ضعف السمع لدى الأطفال.

وطبقاً لما ذكرته MED-EL الهدف الرئيسي من القافلة هو نشر الوعي في محافظات صعيد مصر بين الأسر المصرية بأهمية إجراء اختبارات السمع مبكراً لأطفالهم قبل فوات الأوان لأن خطر ضعف السمع يهدد أكثر من 13.6 مليون مصري وعربي، والسبب الرئيسى هو نقص الوعي لدى الآباء والأمهات وعدم قدرتهم على اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة، لذا فأن هناك العديد من الاختبارات التي يخضع لها الأطفال الرضع والتي يجب أن تشمل اختبارات السمع، ولوجود أيضاً احتمالية عالية بأن يعيش الطفل حياة طبيعية وسط المجتمع إذا تم اكتشاف المرض قبل بلوغه خمس سنوات.

------------------------
الخبر : قافلة مجانية بالمنيا لـ«مصر الخير» و«MED-EL» لإنتاج جهاز زرع قوقعة الأذن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى