الارشيف / أخبار عاجلة

الداخلية تعلن ضبط 5 كوادر إخوانية خططوا لأعمال عنف في «25 يناير»

Sponsored Links

أعلنت وزارة الداخلية، مساء الخميس، ضبط 5 من قيادات لجنة نوعية تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، بمدينة نصر، فعد ورود معلومات عن عقدهم لقاءً تنظيميًا للتخطيط لعمل عدائي وزعزعة الاستقرار وإثارة اضطرابات خلال الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير المقبلة.

وذكر البيان، أنه في إطار جهود الوزارة لملاحقة البؤر الإرهابية التي تضطلع كوادرها بتنفيذ العمليات العدائية بالبلاد وكشف مخططات تنظيم الإخوان الإر هابى وملاحقة عناصره، أعضاء لجان العمليات النوعية، وضبط العناصر المسؤولين عن ارتكاب حوادث استهداف ضباط والشرطة وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت العامة والحيوية.

Sponsored Links

وقال إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول عقد قيادات اللجنة المصغرة لإدارة شؤون تنظيم الإخوان الإرهابي لقاءً تنظيميًا بأحد الأوكار التابعة له بهدف التخطيط لمرحلة أخرى من العمل العدائي وزعزعة الإستقرار وإثارة الاضطرابات المزمع تنفيذها يوم الإحتفال بذكرى 25 يناير المقبل.

وأسفرت الجهود عن تحديد وكر التنظيم الكائن في (1شارع الدكتور جمال حمدان نهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر القاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات القانونية واستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا تمت مداهمته وضبط خمسة من قيادات تلك اللجنة، وهم كل من حسام الإسلام أنور محمد سلام، وأحمد محمد عبدالمقصود أحمد، ومحمد عبدالله محمد سياف، وممدوح مرسي متولي، وعلاء محمد صابر الصادق محمد.

وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على العديد من المستندات والأوراق التنظيمية التي تضمنت تحركات التنظيم خلال الفترة المقبلة لتنفيذ مخطط إثارة الفتن وممارسة العنف بالشارع المصري ونشر الفوضى واستغلال احتفالات الشعب المصري بذكرى ثورة 25 يناير، لإحداث حالة من الانفلات الأمني وتعطيل خطوط المواصلات العامة بهدف الإضرار بالموقف الاقتصادي بالبلاد، كما عُثر على كمية من المبالغ المالية والعملات الأجنبية، واتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد البيان أن أجهزة وزارة الداخلية ستستمر بكافة قطاعاتها في ملاحقة أعضاء وقيادات الجماعة الإرهابية والفصائل المتطرفة الأخرى وتجفيف منابع الدعم المادى لعناصرها والتصدى للبؤر الإرهابية الإجرامية والخارجين على القانون للحليولة من زعزعه أمن البلاد والإضرار بإقتصاده الوطنى وردع كل من تسول له نفسه إرتكاب أية أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشآته الحيوية في كافة ربوع الجمهورية.

------------------------
الخبر : الداخلية تعلن ضبط 5 كوادر إخوانية خططوا لأعمال عنف في «25 يناير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا