الارشيف / أخبار عاجلة

ختام أعمال منتدى استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد

Sponsored Links

اختتمت بمدينة الغردقة، الخميس، أعمال المنتدى الدولي حول ندرة وحصاد المياه والتحكم في المناطق شبه الجافة، والذي أقيم على مدار 4 أيام، ونظمته المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، والمركز الإقليمي للاستشعار عن بعد لبلدان شمال أفريقيا، والمجلس العربي للمياه، واتحاد مجالس البحث العلمي العربية، والهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء المصرية.

وناقش المنتدى عدد من أبحاث العلماء والباحثين في مجال المياه ونتائج البحوث حول ندرة المياه وسبل تجميعها، والتعرف على أحدث التقنيات المستعملة في هذا المجال، وخاصة تقنية النانو وإزاحة الملوحة، من أجل وضع السياسيات الناجعة لمعالجة المشاكل المترتبة على سوء تدبير المياه.

Sponsored Links

كما ناقش المنتدى التحديات العملية التي تواجهها الإدارة المستدامة للمياه واقتراح الحلول العلمية المعتمدة دوليا في هذا المجال وأهمها الجفاف ومراقبته، وآثار تغير المناخ على الموارد الطبيعية، وتلوث المياه وأساليب معالجته، والتقنيات المتقدمة المستخدمة في إدارة المياه والتدهور البيئي والأمن الغذائي واستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في البحث عن المياه وحسن إدارتها، ومثل الإيسيسكو في أعمال المنتدى، الخبير المتعاون الدكتور صلاح الدين الجعفراوي.

------------------------
الخبر : ختام أعمال منتدى استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى