الارشيف / أخبار عاجلة

تعاون بين وزارة التربية والتعليم واليونسكو لبحث سبل التعاون

Sponsored Links

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومدير مركز اليونسكو للتعليم من أجل التفاهم الدولي بمنطقة آسيا والمحيط الهادي، الدكتور تشانج أوتاك، وبحث الطرفان سبل دعم التعاون بين الوزارة واليونسكو في المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

وأكد «الهلالي» على أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة لما تقدمه من إسهامات في مصر وخاصة في مجال التعليم، للتقارب بين الثقافات، وإعداد المدربين من المعلمين، ومديري المدارس وكذلك دعم المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان «أسفك» بالخبرات اللازمة.

Sponsored Links

كما أشار إلى أهمية الاستفادة من التجربة الكورية في تطوير التعليم الفني ليصبح هناك تكامل بين ما يتعلمه الطالب واحتياجات سوق العمل، والبدء في عمل دراسة استطلاعية على 3 مدارس كنموذج للتطوير، تمهيدا لتعميمها في كل المدارس الفنية المصرية.

ومن جانبه أوضح «أوتاك» أن المنظمة تقوم بتدريب المعلمين لدول عربية وأفريقية عديدة وتعمل على التوسع في هذا المجال، مشيرا إلى أنه يوجد مذكرة عرض لتشكيل المجلس الإقليمي بسرس الليان لتعليم الكبار «أسفك»، أما في مجال التعليم الفني فهناك جهات مختصة بالجانب الفني في كوريا سيتم التشاور معها للوصول لصيغة تعاون لتبادل الخبرات.

------------------------
الخبر : تعاون بين وزارة التربية والتعليم واليونسكو لبحث سبل التعاون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى