الارشيف / أخبار عاجلة

التعليم: متابعة خطة تفعيل التربية الزراعية في المدارس

Sponsored Links

عقد المهندس علاء شعبان، مدير عام تنمية مادة التربية الزراعية، اجتماعًا مع موجهي عموم المادة بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لمتابعة خطة التربية الزراعية في المدارس، ومناقشة ملاحظات المتابعة الميدانية.

وأكد «شعبان» على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول لهذا العام، والتأكيد على وصول كتابي تكنولوجيا الزراعة للصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مكتبة المدرسة.

Sponsored Links

كما ناقش قاعدة البيانات الخاصة بموجهي العموم والموجهين الفنيين للمتابعة الميدانية، لزيارات المدارس وحصر أعداد المعلمين والطلبة، وأسماء المدارس التي لا يوجد بها تربية زراعية .

وشدد على تدريس المجالات العملية، وعدم استبدال الحصة بمواد أخرى وتقسيم الطلبة في المدارس ذات الكثافة العالية بحيث تكون المجموعة الواحدة لا تزيد عن30 طالب بحد أقصى لسلامة الطلاب من أي حوادث.

ووجه شعبان بأن يقوم كل موجه عام بمراجعة الموجهين الأوائل في الأنصبة المقررة للموجهين والمدرسين على المدارس، وإذا وجد أن نصيب الموجه أو المعلم قليل وفقا للنصاب المقرر بالقرارات الوزارية، يتم ندبه إلى مدرسة أخرى يوجد بها عجز.

و شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تقليم بعض الأشجار والنخيل الذي يمثل خطورة على الطلاب والمدرسة، ومتابعة المشاتل والاهتمام بها طوال العام .

كما تم خلال الاجتماع استلام التقارير الشاملة من موجهي عموم المادة عن سير العمل والمتضمنة الايجابيات والسلبيات والمشاكل التي تواجه تفعيل المادة ومقترحات لحل هذه المشكلات.

ومن أجل تفعيل نشاط مادة التربية الزراعية، سلّم الموجهين اعتمادات المخصصات المالية الخاصة بالمجالات العملية في مراحل التعليم المختلفة، لشراء الخامات والمنتجات اللازمة لتدريس المادة مع ضرورة أن يكون لكل مدرسة دفتر خاص بهذه المخصصات المالية ويتم مراجعته من قبل الموجه العام والموجه الأول.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم السيد أحمد حسن، مدير عام تنمية مادة التربية الزراعية السابق، والسادة الموجهين المحالين للمعاش، وتم توزيع دروع تقدير لهم لما بذلوه من جهد وعطاء في حياتهم الوظيفية.

------------------------
الخبر : التعليم: متابعة خطة تفعيل التربية الزراعية في المدارس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى