الارشيف / أخبار عاجلة

63 عاملا بسكك حديد الإسكندرية يطالبون بالتثبيت ويهددون بالإضراب

Sponsored Links

تفاقمت أزمة 63 عاملا من العاملين بورش جبل الزيتون التابعة لهيئة السكك الحديد بالإسكندرية، الخميس، لعدم تثبيتهم رغم مرور أكثر من 5 أعوام على عملهم بالهيئة، مطالبين وزير النقل بتنفيذ وعده بتثبيتهم خلال الشهر الجاري دون استجابة، مهددين بتنظيم وقفات احتجاجية والإضراب.

وقال أحمد عمر، أحد العاملين غير المثبتين بورش السكة الحديد بالإسكندرية، إن أكثر من 63 عاملا، من بينهم 13 عاملا بيومية قدرها 30 جنيها، وآخرون بعقود مؤقتة، يعانون منذ أكثر من 5 أعوام، من عدم التثبيت، وعدم الحصول على حقوقهم المالية والاجتماعية والتأمينية كاملة.

Sponsored Links

وأضاف أحمد، لـ«المصري اليوم»، إن عمال اليومية والعقود المؤقتة يعملون دون وجود أي تأمين صحي، بالإضافة إلى خصم الإجازة من راتب العامل، حتى وإن كانت إجازة إجبارية مثل إجازة العيد والإجازات الرسمية.

وأشار إلى أن الهيئة وعدت العاملين أكثر من مرة بتثبيتهم كعاملين بهيئة السكك الحديد، إلا أن الوعود لا تنفذ، مشيرًا إلى أن ذلك الإجراء لا يعد قانونيا، خاصة لهيئة تتبع الحكومة.

وأوضح أن من حق العاملين باليومية وبالعقود المؤقتة التثبيت، لمرور أكثر من 5 أعوام دون تنفيذ القانون الذي ينص على التعين بعد مرور 6 أشهر فقط.

------------------------
الخبر : 63 عاملا بسكك حديد الإسكندرية يطالبون بالتثبيت ويهددون بالإضراب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى