الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي: حريصون على تذليل العقبات التشريعية أمام الباحثين

Sponsored Links

عقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر الخميس، اجتماعاً مع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وذلك بمقر الوزارة.

وأشار الوزير إلى أهمية مدينة الأبحاث العلمية كمركزاً لربط البحوث العلمية بالمجتمع، مؤكدا حرص الدولة على تذليل العقبات التشريعية أمام الباحثين من خلال قانون البحث العلمى الجديد، وذلك بتقليل المدة اللازمة للحصول على براءات الاختراع، وزيادة الوعى المجتمعى بأهمية البحث العلمي، وربط الباحثين برجال الأعمال والصناعة من خلال عمل نقاط تواصل مركزية.

Sponsored Links

ودعا الوزير أعضاء المدينة لتقديم مقترحاتهم وطلباتهم من القانون الجديد، مشيرا إلى تميز ابتكارات الباحثين المصريين، التي تم عرض نماذج منها في معرض القاهرة الدولى الثاني للابتكار.

وأضاف: أن «هذه الأعمال المتميزة يجب أن يتم اسـتكمالها لتحويلها إلى منتجات ومشروعات اقتصادية»، كما وجه الدعوة ﻷعضاء هيئة المدينة لحضور المؤتمر الذي تنظمه الوزاره يوم 14 ديسمبر لدعم مساندة الاستثمار والصناعة للبحث العلمي، الذي تنظمه الوزارة بالاشتراك مع «اليونسكو»، واتحاد الصناعات المصرية.

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالي: حريصون على تذليل العقبات التشريعية أمام الباحثين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى