الارشيف / أخبار عاجلة

«القاهرة» توقف الانتداب الجزئي لمناصب قيادية بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة

Sponsored Links

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، بالإجماع، الخميس، على اعتبار أن الفصل الدراسي الحالي 2015 /2016 هو الأخير لانتداب بعض الأساتذة جزئيا لشغل مناصب قيادية في الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة

وأكد المجلس أن انتداب المناصب القيادية سواء عميد أو وكيل أو رئيس قسم بكليات ومعاهد حكومية أو خاصة، لابد أن يكون كليا، وتتحمل الجهة المنتدب إليها الأستاذ دفع كل المستحقات وفقا للقانون.

Sponsored Links

كما وافق المجلس على تشكيل 3 لجان أساسية لأخلاقيات استخدام حيوانات التجارب في التعليم والبحث العلمي، وتشمل قطاع انقطاعات العلوم الأساسية، والعلوم الطبية، والعلوم البيطرية والزراعية.

وناقش مجلس الجامعة التطورات المتعلقة بالفيلا الكائنة في 33 شارع المساحة بالدقي، والتي ترفض الجامعة المصرية الإلكترونية تسليمها للجامعة بعد انتهاء مدة التخصيص، وأكد المجلس أنه في انتظار إجراءات حاسمة من رئيس مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي وصندوق تطوير التعليم العالي، لتسليم الفيلا إلى جامعة القاهرة، إنفاذا للقرارات التي صدرت برئاسة رئيس الوزراء.. وفوَّض مجلس جامعة القاهرة رئيس الجامعة لمتابعة الأمر والعرض على المجلس.

وأشار المجلس إلى أهمية التعاون والتواصل بين الجامعة وكلياتها واتحاد الطلاب، بعد حضور رئيس اتحاد الطلاب عبدالله أنور جزءا من المجلس، وقال رئيس الجامعة إننا نحتاج إلى التفهم والحوار والاتفاق على أطر للتواصل مع اتحاد الطلاب لمصلحة المنظومة التعليمية والنشاط الطلابي.

وأشاد المجلس بالتصميم الجديد لمسجد الفتيات الجديد، والذي شرعت إدارة الجامعة في بنائه، ليتسع لـ600 فتاة، وأعرب المجلس عن شكره وتقديره للمتبرعين من أساتذة الجامعة ومن فاعلي الخير من خارج الجامعة لتحمل تكلفة البناء.

واستنكر مجلس جامعة القاهرة الإدعاءات المغرضة التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، حول هدم المسجد أو منع تداول المصاحف، مؤكدا أن هذا هو محض افتراء وكذب، مضيفا أن الجامعة وفرت للمسجدين ألفي مصحف مفسر، بالإضافة إلى توفير مكتبات مهداة من وزارة الأوقاف، وتضم كتبا إسلامية وتراثية.

------------------------
الخبر : «القاهرة» توقف الانتداب الجزئي لمناصب قيادية بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى