الارشيف / أخبار عاجلة

أشرف سلمان: شركات إنجليزية تزور مصر فى يناير للتعرف على فرص الاستثمار

Sponsored Links
قال أشرف سلمان، وزير الاستثمار، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بريطانيا كانت موفقة جداً فيما يخص الجانب الاقتصادى، مشيراً إلى أن إنجلترا أكبر مستثمر فى مصر من دول العالم الغربية، مؤكداً أن المباحثات مع شركات الغاز والبترول كانت مثمرة، حيث طالبهم الجانب المصرى بسرعة تنفيذ الاكتشافات والإنتاج، موضحاً أن إحدى الشركات كانت قد أعلنت عن الإنتاج فى ٢٠١٨، لكن بعد المباحثات تم الاتفاق على أن يتم ذلك فى النصف الأول من ٢٠١٧، وهو ما سيوفر على مصر خروج العملة الصعبة، وتكلفة أقل فى الغاز.

وأضاف سلمان، فى تصريحات لمحررى الرئاسة قبيل مغادرته لندن اليوم، الجمعة، أن صناديق الاستثمار المباشر مثل "أكتيس"، أكدوا على وعدهم بأنه خلال ٢٠١٦ سيقومون بضخ ٣٥٠ مليون دولار فى مصر، والأهم من هذا أن هذه الشركات عندما يجلس ممثلوها مع رئيس الجمهورية تشعر بالتزام أكثر، ويعطيهم قدر أكبر من الطمأنينة لأن الاستثمار الأجنبى أكثر قلقاً من المحلى، وبالتالى كانت الزيارة مهمة فى هذا الإطار.

وكشف عن أنه تم الاتفاق على زيارة وفد كبير من شركات مختلفة لمصر فى أول يناير المقبل برفقة أحد أعضاء الحكومة الإنجليزية، والتعرف على فرص الاستثمار، وأغلبهم الشركات الغير موجودة فى مصر بالفعل.

Sponsored Links

وفيما يتعلق بقرار رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، بتعيين مبعوث خاص له لتنمية العلاقات التجارية مع مصر، قال وزير الاستثمار، إنه له دور بارز، حيث سيقوم باصطحاب الوفود التجارية المختلفة لزيارة مصر، مشيراً إلى أن أولى مهامه هو تنظيم زيارة الوفد الإنجليزى الكبير الذى سيزور مصر فى يناير المقبل للتعرف على الاستثمار والتنمية والمشروعات المختلفة فى محور قناة السويس، كما سينظر إلى زيادة استثمارات الشركات الإنجليزية الموجودة بالفعل فى مصر.

------------------------
الخبر : أشرف سلمان: شركات إنجليزية تزور مصر فى يناير للتعرف على فرص الاستثمار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى