الارشيف / أخبار عاجلة

سفير القاهرة بالخرطوم: لا تمييز بين المصري والسوداني

Sponsored Links

نفى أسامة شلتوت السفير المصري بالخرطوم، وجود استهداف للمواطنين السودانيين بالقاهرة، وقال إنهم «يعيشون في بلدهم ولا يوجد تمييز بين المصري والسوداني، وليس هناك إهانة أو سوء معاملة».

وذكر «شلتوت»، في تصريحات صحفية الخميس، عقب لقائه مساعد الرئيس السوداني جلال يوسف الدقير، أنه طلب من الجانب السوداني الأسماء التي «تعرضت لسوء المعاملة»، موضحًا أن كل الأحداث التي وردت «كانت حالات فردية»، وأن التحقيق جار حول كل ما ورد في مذكرة السفارة السودانية بالقاهرة، للحكومة المصرية.

Sponsored Links

وأكد «شلتوت» إطلاع السفارة السودانية على كل الحالات التي وردت عبر مذكرة تفصيلية، وأن كل من يثبت مشاركته في سوء معاملة للسودانيين سيخضع للإجراءات القانونية التي لا تستثني أحدا، كما أوضح أن الحالات الفردية التي ظهرت «تتعلق بالاتجار بالبشر والتعامل خارج السوق المصرفي المصري»، مشيرا إلى التباحث الجاري بشأن تشكيل لجنة مشتركة لرعاية مصالح المواطنين بالبلدين في القريب العاجل.

وقال مساعد الرئيس السوداني إن الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الخرطوم والقاهرة سيساهم بشكل إيجابي في دفع وتنمية علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.

وأشار «الدقير» إلى أن الخرطوم والقاهرة تواجهان تحديات كبيرة عليهما العمل معا لمواجهتها والتصدي لها وتجاوز أي عقبات ومشاكل طارئة تعرقل سير التقدم المنشود بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان.

------------------------
الخبر : سفير القاهرة بالخرطوم: لا تمييز بين المصري والسوداني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى