الارشيف / أخبار عاجلة

علماء يبحثون في شرم الشيخ ملف «وكالة الفضاء الأفريقية» ديسمبر المقبل

Sponsored Links

أعلن الدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، الخميس، أن أعمال القمة الأفريقية المقررعقدها في يناير 2016 عرض ملف استضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية، وذلك في إطار المبادرة المصرية للمساهمة في دعم جوانب التنمية في القارة السمراء.

وقال «مختار»، في تصريحات صحفية، إن مؤتمر شرم الشيخ السادس للقيادات الافريقية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، المقرر عقده مطلع ديسمبر المقبل، ويعد «أكبر تجمع علمي تكنولوجي في مجال علوم الفضاء في أفريقيا»، سيشهد مشاركة ممثلي 16 دولة أفريقية بالإضافة إلى رؤساء وكالات فضاء أفريقية ودولية منها الصين وكازاخستان والإمارات، فضلاً عن ممثلي مكتب الاستخدام السلمى للفضاء التابع للامم المتحدة، والمفوضية الافريقية وأكبر مصنعي الأنظمة الفضائية في العالم «إيرباص».

Sponsored Links

وأضاف «مختار» أن انعقاد هذا المؤتمر يأتى قبل شهر من انعقاد القمة الأفريقية، وعقب عقد مؤتمرين مهمين متخصصين في مجال علوم الفضاء، وهما المؤتمر الوزاري لوزراء التعليم والبحث العلمي الذي عقد في العاصمة الأثيوبية أديس ابابا في 30 أكتوبر الماضي، وصدر عنه توصيات باعتماد سياسات واستراتيجية أفريقيا في الفضاء ورفعها إلى القمة الأفريقية المقبلة، واعتماد إطار العمل لاستراتيجية تطوير التعليم والبحوث والابتكار في أفريقيا.

------------------------
الخبر : علماء يبحثون في شرم الشيخ ملف «وكالة الفضاء الأفريقية» ديسمبر المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى