الارشيف / أخبار عاجلة

سيمنس: محطة كهرباء بني سويف الجديدة ستكون الأكبر في العالم

Sponsored Links

قال الدكتور سيجفريد روسفورم، عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا «إن توقيع اتفاقية قرض بني سويف هو أحد المحطات الرئيسية نحو استكمال بناء هذه المحطة والتي ستصبح أكبر محطة كهرباء في العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعي في تشغيلها».

وأشار روسفورم، في بيان صحفي، إلى أن «سيمنس قد نجحت في الفوز بتنفيذ هذا المشروع الهام بفضل قدراتنا على تقديم خبراتنا الهندسية والمالية في حزمة واحدة متكاملة».

Sponsored Links

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة شهدا بداية الأسبوع الجاري مراسم توقيع اتفاقيتى الإغلاق المالي لمشروع محطة توليد كهرباء بنى سويف، ذات الدورة المركبة قدرة 4800 ميجاوات مع كونسورتيوم سيمنس الألمانية والسويدى إليكتريك بقيمة تصل إلى 2 مليار يورو، وذلك في إطار تفعيل الإتفاقيات التي تم توقيعها في المؤتمر الإقتصادى الذي عقد في شرم الشيخ.

وتتضمن الإتفاقيتين قيام كونسورتيوم سيمنس الألمانية والسويدى إليكتريك بتمويل 85% من المكون الأجنبي للمشروع.

ويتكون المشروع من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

يتم تنفيذالمشروع بنظام تصميم وإنشاء وتمويل وتسليم المفتاحEPC+Financeلسرعة الانتهاء منه.

ومن المتوقع بدء تشغيل المشروع في نهاية 2016 بإضافة 2400 ميجاوات، على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل لتدعيم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات في أبريل 2018.

------------------------
الخبر : سيمنس: محطة كهرباء بني سويف الجديدة ستكون الأكبر في العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى