الارشيف / أخبار عاجلة

وزيرا العدل والتعاون الدولي يعلنان بدء تنفيذ اتفاقية «إصلاح العدالة» (صور)

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links

عقد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، اجتماعا تنفيذيًا، الأربعاء، مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، ووفد من الاتحاد الأوروبي، لإقرار البدء في تنفيذ اتفاقية التمويل المبرمة بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي بشأن دعم إصلاح وتحديث إدارة العدالة والممولة من الاتحاد الأوروبي بعشرة ملايين يورو.

وشدد وزير العدل على جميع الحاضرين والمساهمين في هذه الاتفاقية بأهمية عامل الوقت الذي بدونه لا تتقدم الشعوب، على حد قوله، فيما تم إنشاء لجنة لتسيير الأعمال لمتابعة تنفيذ الاتفاقية تترأسها وزارة التعاون الدولي بعضوية ممثل عن وزارة العدل وممثل عن لجنة مكافحة الاتجار بالبشر وممثل عن الاتحاد الأوروبي.

Sponsored Links

وأصدر وزير العدل تعليماته بأن تقوم اللجنة برفع تقريرها إليه كل ثلاثة أيام لمتابعة خطوات تنفيذ الاتفاقية وتذليل كل مايعترضها من عقبات.

وتم توقيع هذه الاتفاقية في ديسمبر 2011 إلا أنه لم يتم تفعيلها نظرا للظروف السياسية التي مرت بها البلاد، ما جعل وزير العدل يصدر تعليماته في الأشهر القليلة المنصرمة بعقد عدة اجتماعات تنسيقية لوضع بضعة تعديلات في بنودها وفقا لما تحتاجه وزارة العدل في العصر الحالي، والتي تمت الموافقة عليها من جانب الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية من ضمن بنودها تطوير وميكنة ديوان عام وزارة العدل والإدارات التابعة لها والمركز القومى للدراسات القضائية ومركز المعلومات القضائية ومحكمة النقض عن طريق ميكنة هذه الجهات والعمل على ربط الوزارة بجميع المحاكم الالكترونية والبدء في التقاضي الإلكتروني في مصر، فضلا عن إنشاء محكمة جنائية نموذجية للطفل تكون نموذجا يتم إنشاء على غراره نماذج أخرى لاحقًا، كما أن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم اللجنة التنسيقية لمكافحة الاتجار بالبشر لما في هذه الجريمة من مساس بأهم حق للمواطن المصري كفله له الدستور وهوسلامة جسده وحريته.

ويساهم في تنفيذ هذه الاتفاقية وزارة العدل الفرنسية ومجلس القضاء الإيطالي والحكومة الأسبانية والحكومة البريطانية.

إتفاقية دعم إصلاح وتحديث إدارة العدالة
إتفاقية دعم إصلاح وتحديث إدارة العدالة
إتفاقية دعم إصلاح وتحديث إدارة العدالة
إتفاقية دعم إصلاح وتحديث إدارة العدالة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : وزيرا العدل والتعاون الدولي يعلنان بدء تنفيذ اتفاقية «إصلاح العدالة» (صور) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى