الارشيف / أخبار عاجلة

اليسار يخوض جولة الإعادة بـ5 مرشحين فقط

Sponsored Links

تخوض أحزاب اليسار جولة الإعادة بـ5 مرشحين فقط، منهم 4 مرشحين لحزب التجمع، ومرشح واحد فقط عن الحزب الشيوعى المصرى، ولم تفلح جهود الحزب الاشتراكى والتحالف الشعبى فى الحصول على أى مقعد، وهو ما حدث معهم فى المرحلة الأولى، التى لم ينجح فيها لأحزاب اليسار الأربعة أى مرشح.

قال محمد فرج، أمين التثقيف بحزب التجمع، إن الحزب خاض انتخابات المرحلة الثانية بـ13 مرشحا، وصل منهم 4 مرشحين لجولة الإعادة، منهم من ترشح باسم الحزب، ومنهم من ترشح كمستقل، وهم: عبدالحميد كمال، عضو المكتب السياسى للحزب، والمرشح فى محافظة السويس، وسعد ساويرس، عضو اللجنة المركزية، والمرشح فى دائرة الزاوية الحمرا، وأحمد سليمان، فى محافظة بورسعيد، وأحمد بلال، عضو المكتب السياسى، والمرشح المستقل عن دائرة المحلة.

Sponsored Links

وأكد فرج، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن عاطف مغاورى، نائب رئيس الحزب، والمرشح عن دائرة الزقازيق، لم يحالفه الحظ، موضحا أن الحزب خاض انتخابات المرحلة الأولى بـ10 مرشحين ولم يفز أحد منهم بأى مقعد، كما لم يفز أى حزب من أحزاب اليسار الأربعة.

وقال الدكتور صلاح السروى، عضو المكتب السياسى، إن الحزب يخوض جولة الإعادة بمرشح واحد فقط وهو فوزى حسن، بدائرة السويس.

وقال أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكى، إن الحزب خاض انتخابات المرحلة الثانية بمرشح واحد فقط فى دائرة الجمالية- منشأة ناصر، ولم يحالفه الحظ.

وأوضح شعبان أن البرلمان القادم لن يمثل الشعب بعدما اشترى رجال الأعمال الناخبين والمرشحين، فى ظل غياب اللجنة العليا للانتخابات، التى لم تراقب سقف الإنفاق المالى على الدعاية الانتخابية.

وتابع أن مهمة البرلمان القادم سيكرس لسيطرة رأس المال على الحكم، وسيفتح الباب على صراعات اجتماعية حادة.

وقال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إن الحزب خاض جولة الإعادة بـ3 مرشحين لم يحالفهم الحظ، وأوضح أن هناك عزوفا جماعيا بسبب سيطرة نواب الوطنى ورجال مبارك وتهميش القوى الديمقراطية ليتشكل برلمان الصوت الواحد.

------------------------
الخبر : اليسار يخوض جولة الإعادة بـ5 مرشحين فقط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى