الارشيف / أخبار عاجلة

أستاذ بجامعة فرانكفورت: مصر كانت حاضرة بقوة في مناقشات الاجتماع الألماني للسياحة

Sponsored Links

قال الدكتور سعيد البطوطي، أستاذ الاقتصاد والتسويق السياحي بجامعة فرانكفورت، وعضو اللجنة الاقتصادية الأوروبية UNECE إن جدول أعمال الاجتماع الألماني للسياحة الذي عقد في لشبونة بالبرتغال خلال الفترة من 19 حتى 21 نوفمبر الجاري، غلب عليه الأحداث الجارية في بعض الدول، وعلى رأسها ما حدث مؤخراً في مصر وتونس وفرنسا.

وأضاف «البطوطي»، في تصريحات صحفية، عقب عودته إلى برلين، أن رئيس الاتحاد أكد خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية ضرورة أن يدعم قطاع السياحة في ألمانيا الوجهات السياحية التي تحارب الاٍرهاب، الذي «يطال الجميع»، كما شدد على أنه «لا يوجد مكان آمن ١٠٠٪ الآن على وجه الأرض»، وأن «مصر وتونس تمثلان وجهتين سياحيتين هامتين بالنسبة لألمانيا، ويجب الوقوف بقوة بجانبهما حتى يجتازا محنتهما وينتصرا على الاٍرهاب».

Sponsored Links

وذكر الأكاديمي، حول رؤيه الألمان ومستقبل السياحة في مصر في ظل الأحداث الأخيرة، أن صانعي القرار السياحي في ألمانيا والذين كان معظمهم موجود في الاجتماع متعاطف جدًا مع مصر ويرون ضرورة مساندة السياحة المصرية حتى تجتاز محنتها، مؤكدا أنها «وجهة سياحية مهمة متعددة الأنماط السياحية التي تتفرد ببعضها، وتقع في مقدمة رغبات المستهلك السياحي الألماني، وكذلك كمنتج أساسي للعديد من الشركات منظمي الرحلات، وأنه لا يمكن أبداً إغفالها حتى ولو كان الطلب في الوقت الحالي متعثراً نتيجة للأحداث».

ونوه «البطوطي» إلى أن الاتحاد الألماني للسياحة «يساند بقوة عدم صدور أي تحذيرات للسفر من قبل مكتب الخارجية الألمانية، أو التخفيف منها حال وقوع أحداث، ويدعم بقوة شركات الطيران العارض حتى تستمر الرحلات إلى المطارات المصرية، كما يحفز بشكل مستمر الشركات السياحية باستمرار وتنمية برامجها السياحية إلى مصر، وأن رئيس الاتحاد ذكر ذلك بوضوح أثناء الاجتماع.

------------------------
الخبر : أستاذ بجامعة فرانكفورت: مصر كانت حاضرة بقوة في مناقشات الاجتماع الألماني للسياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى