الارشيف / أخبار عاجلة

«الجيوشي»: تواجدنا في «تنفيذي المنظمة البحرية» حاسم في صناعة النقل

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون مع أمين عام المنظمة البحرية الدولية لتعزيز العلاقة الثنائية بين المنظمة ومصر في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن تواجد مصر في المجلس «حاسم من أجل أن يكون لها دور فاعل ومؤثر في صناعة النقل البحري».

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية، «وقعت اتفاقية تعاون مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، تتعلق بالتعاون التقني بيننا وبين المنظمة، وتمنحنا الحق في استضافة عدد من أنشطة المنظمة في مصر، مما يجعلها مقصدًا لهذه الصناعة، كما تتيح لنا العمل تحت مظلة المنظمة وممثلين لها سواء في تحليل الحوادث وعمليات التفتيش، وهو ما يمثل تفعيل للعلاقة الثنائية بيننا في المرحلة المقبلة».

Sponsored Links

وأكد «الجيوشي» أهمية عضوية مصر في المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية «لتتواجد بشكل فاعل ومؤثر في صناعة النقل البحري»، مضيفًا «وجودنا في هذا المحفل له أهمية كبيرة، لأن كل أنشطة النقل البحري الدولية يتم تنظيمها من خلال هذه المنظمة».

وأوضح وزير النقل أن فوائد عضوية مصر للمجلس التنفيذي للمنظمة كبيرة، من بينها «تحسين تصنيف المناطق البحرية وزيادة التسهيلات الممنوحة، وزيادة نصيب مصر من التجارة بين الدول الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى رفع سمعة كل عناصر منظمة النقل البحري في مصر دوليا، وإقبال المستثمرين على المشروعات في مصر والاستثمار في المشروعات البحرية، لأنها تمتلك سواحل طويلة وموقع جغرافي متميز وعدد كبير من الموانئ»، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات فيها قليل، نتيجة لعدم التواجد بشكل قوي في سوق النقل البحري.

------------------------
الخبر : «الجيوشي»: تواجدنا في «تنفيذي المنظمة البحرية» حاسم في صناعة النقل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا