الارشيف / أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يوافق على مشروع صيني لإقامة محطة ضخ وتخزين بجبل عتاقة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، من حيث المبدأ على العرض المقدم من شركة سينوهيدرو الصينية لتنفيذ مشروع محطة الضخ والتخزين بجبل عتاقة، قدرة 2100 م، وبنظام (PC+FINANCE).

وخلال الاجتماع جرى الاتفاق على العمل على زيادة نسبة مشاركة الشركات المصرية في الأعمال الإنشائية للمشروع، وخفض قيمة المشروع بقدر الممكن، وبحث إمكانية سداد الدفعة المقدمة بالكامل بالجنيه المصري وأن يكون السداد على ثلاث دفعات بدلًا من واحدة.

Sponsored Links

ووافق مجلس الوزراء على رعاية المهندس رئيس مجلس الوزراء لمبادرة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التي تهدف إلى دعوة أبناء الوطن من الأطباء المتخصصين في الخارج ذوي الخبرة الواسعة في مجالات الجراحة الدقيقة، لإجراء عمليات داخل مصر لغير القادرين.

وأفادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بأن الوزارة قامت بالتواصل مع عدد من كبار الأطباء المصريين المقيميم في الدول المختلفة، الذين رحبوا وأبدوا استعدادهم للتطوع بإجراء عمليات جراحية دقيقة بالمجان في مصر لغير القادرين.

وأكدت أن هذه الجهود التطوعية ستحتاج إلى التنسيق بين وزارات الدولة للهجرة والصحة والدفاع والسياحة لإستقبال هؤلاء الأطباء وتنظيم إجراء العمليات طبقًا للإحتياجات، منوهة إلى أنه سيتم العمل أيضًا على إعداد برنامج تظيمي متكامل للسادة الأطباء أثناء زيارتهم لمصر وتوفير كافة التسهيلات لمساعدتهم على القيام بعملهم بكفاءة.

------------------------
الخبر : مجلس الوزراء يوافق على مشروع صيني لإقامة محطة ضخ وتخزين بجبل عتاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا