الارشيف / أخبار عاجلة

«العجاتي»: الحكومة تعد 215 قانون أصدرتهم للعرض على البرلمان

Sponsored Links

أعلن مجدي العجاتي، وزير مجلس النواب، الأربعاء، أن الحكومة تعد عدد من مشروعات القوانين للعرض على مجلس النواب المقبل، منها قانون الكنائس وترميمها، وقانون العدالة الانتقالية، بالاضافة إلى القوانين التي نص عليها الدستور وستعرض على البرلمان فور انعقاده.

وذكر «العجاتي»، في مؤتمر صحفي انعقد بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة أعدت كافة القوانين التي صدرت في الفترة السابقة للعرض على البرلمان، وهي حوالي ٢١٥ قانون، قائلاً «هل يعقل ان يناقش البرلمان هذه القوانين خلال ١٥ يومًا».

Sponsored Links

وأشار وزير مجلس النواب إلى رأي مفاده أنه «إذا كانت الحياة الدستورية معطلة، فلا أهمية للعرض على البرلمان»، مستدركًا «ولكن الحكومة في كل الأحوال ستعرض القوانين على البرلمان، وهو ميعاد وجوبي ودور الحكومة عرض القوانين فقط وهو صاحب الحق في نظرها».

وأكد «العجاتي»، فيما يخص لجنة الإصلاح التشريعي، أنها «بيت خبرة»، وأن مهمتها ستكون إعداد مشروعات القوانين وصياغتها للعرض، اذا رأت الحكومة التقدم به للبرلمان، ولن تتعارض مع اختصاص البرلمان ولن يكون لها دور في التشريع، على حد قوله.

------------------------
الخبر : «العجاتي»: الحكومة تعد 215 قانون أصدرتهم للعرض على البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى