الارشيف / أخبار عاجلة

إضراب طبيب بالتأمين الصحي اعتراضًا على «الفساد»..ورئيس الهيئة: «لم يثبته»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع دخل الدكتور محمد العدوي، كبير أخضائي جراجة العظام بمستشفى النيل للتأمين الصحي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 7 أيام داخل مقر المستشفى، احتجاجا على ما وصفه بـ«الفساد» داخل هيئة التأمين الصحي، ما تسبب في وفاة مريضة داخل المستشفى نتيجة الإهمال.

وقال الطبيب المضرب عن الطعام داخل غرفة الأطباء بالمستشفى، إنه يعمل بالهيئة منذ 30 عامًا، وحاول مرارًا التصدي لمنظومة الفساد بالهيئة التي تنعكس على المرضى ولكن دون رد، مشيرا إلى أن الهيئة ادخلت نظاما يسمى «المعدلات الجراحية»، ما يجعل الطبيب يحصل على مقابل مادي لأي عملية جراحية يقوم بها، ما تسبب في لجوء الكثير من الأطباء لإستسهال وإجراء العمليات الجراجية دون داع بهدف الحصول على المقابل المنشود.

Sponsored Links

وأضاف الطبيب، أنه بالرغم إضرابه عن الطعام منذ أسبوع، لكنه لم يضرب عن العمل ويمارس مهامة بشكل يومي، كما أنه مضرب داخل غرفة الأطباء حتى لا يشغل غرفة المرضى بحاجة لها، مشيرا إلى أن مستشفى النيل للتأمين الصحي حاصلة على شهادة الجودة، ومع ذلك لا يوجد بها أجهزة التحاليل والأشعة المطلوبة حتى يلجأ المريض إلى المعامل الخاصة.

وكشف الطبيب، أن الهدف من إضرابه هو إتخاذ خطوات جادة لإصلاح منظومة التأمين الصحي قبل فوات الأوان، حيث أن الهيئة مدانة لجميع الجهات وتخسر المليارات، ومع مرور الوقت لن يجد مريض التأمين الصحي مكانا للعلاج.

وتابع، «ارسلت العديد من المذكرات لرئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور على حجازي، تتضمن العديد من المخالفات الموجودة بالهيئة وطريقة إصلاحها، وطلبت أكثر من مرة مقابلته لإطلاعه على سلبيات الهيئة التي لا يراها، ولكن دون رد أو استجابة».

وانهي الطبيب حديثه قائلاً: «جميع العالمين بالتأمين الصحي يعلمون أنه نظام العمل خاطئ، ولكن للأسف الجميع مستفيد من هذا النظام على حساب المريض».

فيما قال الدكتور على حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إنه بالفعل علم بخبر إضراب الطبيب عن الطعام بسبب ما اسماه وجود فساد في الهيئة، مشيرا إلى أن أرسل لجنة على أعلى مستوى من الهيئة للإستماع لشكواه والتحقيق فيها، ولكن الطبيب المضرب رفض وتحدث معهم بطريقة غير لائقة.

وأضاف رئيس الهيئة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الطبيب ادعي أنه يمتلك مستندات بوجود فساد، وعندما طالبنا منه إمدادنا بها للتحقيق فيها رفض، كما أنه رفض أيضا إمداد النيابة العامة بهذه المستندات للتحقيق فيها لإثبات وجود فساد من عدمه.

وتابع رئيس الهيئة، «كلام الطبيب المضرب غير منطقي، ومع ذلك فهو موجود بالمستشفى معزز مكرم ويتعامل بأسلوب راقي رغم إضرابه عن الطعام».

------------------------
الخبر : إضراب طبيب بالتأمين الصحي اعتراضًا على «الفساد»..ورئيس الهيئة: «لم يثبته» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا