الارشيف / أخبار عاجلة

انتخاب 3 أعضاء جدد بهيئة كبار العلماء بالأزهر

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شهد اجتماع هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الأربعاء، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، انتخاب أعضاء جدد لهيئة كبار العلماء.

وأسفرت نتيجة الانتخاب عن فوز الدكتور عبدالعزيز سيف النصر عبدالعزيز مفتاح، والدكتور محمد ربيع محمد جوهري، والدكتور عبدالشافي محمد عبداللطيف، الأساتذة بجامعة الأزهر.

Sponsored Links

وأوضح شيخ الأزهر، أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لاستصدار قرار رئيس الجمهورية بتعيينهم بالهيئة.

وقررت هيئة كبار العلماء تشكيل لجنة منها لإصدار فتاوى الحج، لتيسير أداء المناسك على الحجيج ورفع الحرج والمشقة عنهم، ونشرها على مستوى عالمي.

وتختص الهيئة بانتخاب شيخ الأزهر عند خلو المنصب، وترشيح مفتي الجمهورية، والبت في المسائل الدينية ذات الطابع الخلافي، والقضايا الاجتماعية التي تواجه العالم الإسلامي والمجتمع المصري على أساس شرعى، بعد أن يقدم مجمع البحوث الإسلامية رأيه في تلك القضايا، والبت في النوازل والمسائل المستجدة التي سبقت دراستها، ولكن لا ترجيح فيها لرأي معين، ودراسة التطورات المهمة في مناهج الدراسة الأزهرية الجامعية أو ما دونها، التي تحيلها الجامعة أو مجمع البحوث أو المجلس الأعلى للأزهر أو شيخ الأزهر إلى الهيئة.

انتخاب أعضاء جدد لعضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر
انتخاب أعضاء جدد لعضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر
انتخاب أعضاء جدد لعضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر
انتخاب أعضاء جدد لعضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : انتخاب 3 أعضاء جدد بهيئة كبار العلماء بالأزهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا