الارشيف / أخبار عاجلة

وزارة التضامن توقع برتوكول تعاون مع «تحيا مصر» لحماية أطفال الشوارع

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر لتطوير البنية التحتية والبرامج التدريبية لمؤسسات الأطفال بلا مأوى بقيمة 114 مليون جنيه لتنفيذ استراتيجية الوزارة في التصدي لهذا الظاهرة والتي تبلغ القيمة الإجمالية لها 164 مليون جنيه.

ويهدف البروتوكول إلى تطوير البنية التحتية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بهدف إعادة تأهيل وحماية ودمج 80٪ من الأطفال الموجودين في الشارع كما يتم تطوير 83 مكتب استشارات أسرية و82 مكتب مراقبة اجتماعية وتشكيل فرق للعمل مع الأطفال بالشارع من خلال وحدات خدمات متنقلة تقدم خدمات صحية للأطفال المستهدفين ومنها علاج فيروس سي.

Sponsored Links

ويأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ استراتيجية الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة وينفذ في الـ10 محافظات الأكثر كثافة طبقًا للحصر التي أعدته وزارة التضامن والتي يتواجد بها نسبة 83٪ من إجمالي أطفال بلا مأوي على مستوي الجمهورية والأطفال الذي قدر عددهم الإجمالي بحوالي 22 ألف طفل.

------------------------
الخبر : وزارة التضامن توقع برتوكول تعاون مع «تحيا مصر» لحماية أطفال الشوارع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا