الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

«المصري للتنمية والحماية الاجتماعية» يدين مقتل رجل أسود في أمريكا: عنصرية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، عن إدانته لواقعة مقتل رجل أسود على يد الشرطة الأمريكية في مدينة منيابوليس، واصفاً إياها بالسياسة العنصرية.

Sponsored Links

وقال الاتحاد، في بيان الخميس، إن المجتمع الأمريكي يعيش بعنصرية فجة وفقر مدقع في مناطق السود والملونين، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الجريمة والانحلال الخلقي.

وذكر أن ذلك يأتي على هامش الحادث العنصري الذي شهدته مدينة منيابوليس الأمريكية أمس الأربعاء، حيث دارت اشتباكات بين محتجين وشرطة مكافحة الشغب في مواجهة موجة غضب لمقتل رجل أسود شوهد في تسجيل مصور، وهو قابع متألم على الأرض يستغيث، بينما يضغط ضابط أبيض بركبته على عنقه حتى الموت.

وشدد الاتحاد أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم صخباً وضجيجاً بالحديث عن حقوق الإنسان وشعاراته، وأنها الدولة الأكثر استخداما لورقة حقوق الإنسان في سياستها الخارجية، إلا أنها على صعيد الممارسة الفعلية تعد الدولة الأخطر على مر التاريخ التي انتهكت ولا تزال تنتهك حقوق الإنسان، لافتا إلى أن حقوق الإنسان كانت اللافتة التي اتخذتها الولايات المتحدة ستارا لارتكاب أبشع ممارسات انتهاكات حقوق الإنسان في تاريخ البشرية.

وأوضح البيان أنه خلال العامين الأخيرين شهد المجتمع الأمريكي جملة من الاضطرابات العرقية الأمريكية، بدءا من سلسلة مقتل أشخاص من السود العُزّل من السلاح على يد ضباط شرطة من البيض مروراً بمأساة الرجل الأبيض الذي قتل تسعة من السود في كنيسة للأمريكيين الأفارقة في مدينة تشارلستون في ولاية ساوث كارولينا، وانتهت أمس، بمقتل مواطن أمريكي أسود على يد شرطي أبيض بطريقة بشعة.

ونوه الاتحاد في بيانه بارتكاب حالات تمييز عنصري خطيرة في أمريكا خلال العامين الأخيرين وأن معدلات الفقر في أوساط السود وصلت إلى ضعف المعدل القومي. وأنه على الرغم من أن السود يشكلون 13% من سكان أمريكا، إلا أنهم يشكلون 40% من السجناء.

وقال البيان، إن انتهاكات الحكومة الأمريكية لحقوق الانسان أضعفت بشكل واضح قدرة العالم على حماية هذه الحقوق.

وطالب الاتحاد المصرى، في نهاية بيانه بضرورة أن تكف الإدارة الأمريكية عن انتهاكاتها المتتالية لحقوق الانسان وأن تتخلى عن ممارسات التمييز العنصري ضد السود، وأنها إذا أردت أن تحتفظ بالدور العسكري الأخضر في العالم الحامي لحقوق الإنسان عليها أن تلتزم بتحقيق العدالة في داخلها أولاً.

وبحسب رويترز توفي فلويد (46) عام، الذي قيل أن الشرطة كانت تشتبه في محاولته استخدام أوراق بنكنوت مزيفة بأحد المطاعم، وملأ مئات من المحتجين، الشوارع المحيطة بمركز شرطة الحي الثالث بالمدينة في ساعة متأخرة أمس الأربعاء في منطقة تقع على بعد حوالي نصف ميل من المكان الذي اعتقل فيه فلويد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    20,793

  • تعافي

    5,359

  • وفيات

    845

------------------------
الخبر : «المصري للتنمية والحماية الاجتماعية» يدين مقتل رجل أسود في أمريكا: عنصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا