محافظ الإسكندرية يتفقد مدارس «صرف المعاشات».. ويوجه بتوفير «تخت» لكبار السن

0 تعليق 58 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يرافقه يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، جولة تفقدية لعدد من المدارس التي تم تخصيصها كمنافذ مؤقتة لهيئة البريد لصرف المعاشات المستحقة عن شهر أبريل الجاري.

Sponsored Links

واطمأن المحافظ على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة المستجد، حرصًا على سلامة كبار السن من مخاطر الزحام، موجهًا بضرورة تسهيل الإجراءات، وترك مسافة بين الأشخاص وتحديد أماكن الوقوف وتوفير «تخت خشبية» للاستراحة.

وبدأت المنافذ البريدية الموجودة في 31 مدرسة، التي تم تخصيصها في 6 إدارات تعليمية بالإسكندرية، صرف المعاشات المستحقة عن شهر أبريل لأصحاب المعاشات بدءًا من اليوم الأربعاء، وحتى يوم 9 من نفس الشهر، تيسيرًا على المواطنين من كبار السن ومنعًا للزحام أمام مكاتب البريد تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إنه تم تخصيص 31 مدرسة كمقرات جديدة لمكاتب البريد لصرف المعاشات، وذلك في إطار تنفيذ حزمة جديدة من التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتيسيرًا على أصحاب المعاشات ومواجهة الزحام.

وأضاف «الديب»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه جرى تخصيص المدارس بقرار من محافظ الإسكندرية محمد الشريف، حيث تم التأكيد على توفير وسائل الحماية الطبية اللازمة للعاملين القائمين بصرف المعاشات من قفازات وأقنعة طبية إلى جانب عمليات التطهير بشكل مكثف، حيث تم اعتماد آلية جديدة لصرف معاشات شهر أبريل.

ووجه مديري عموم الإدارات التعليمية وإدارة الأمن بالمديرية لتقديم الدعم الكامل للإدارة العامة للبريد بالمدارس التي تم اختيارها للاستعانة بها في إدارات المنتزه وشرق ووسط والجمرك وغرب لتنظيم الصرف بطريقة تليق بمؤسسات الدولة والمواطنين مع مراعاة وجود مسافات كافية بين المواطنين لا تقل عن متر لمنع التجمعات.

وسيتم صرف المعاشات الأقل من ألف جنيه أيام 1 و2 و4 أبريل، ولفئة المعاشات من ألف حتى ألفي جنيه خلال أيام 5 و6 و7 أبريل، وللفئة التي تزيد عن ألفي جنيه يومي 8 و9 أبريل الجاري، مع الأخذ في الاعتبار أن الذين لم يصرفوا في الأيام المحددة يمكنهم الصرف يوم 12 من أبريل.

------------------------
الخبر : محافظ الإسكندرية يتفقد مدارس «صرف المعاشات».. ويوجه بتوفير «تخت» لكبار السن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق