«ساندرز» يعزز موقعه فى الانتخابات الأمريكية قبل «الثلاثاء الكبير»

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت نتائج جزئية للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى التى جرت السبت الماضى، فى ولاية نيفادا الأمريكية أن السيناتور التقدمى، بيرنى ساندرز فاز فى الاقتراع بفارق كبير عن منافسيه، مما يسمح له بتعزيز موقعه لتحدى الرئيس الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 3 نوفمبر المقبل.

Sponsored Links

ويتقدم ساندرز، 78 عاما، بفارق كبير على منافسيه، بحصوله على 46% من الأصوات الجزئية، وتفيد النتائج التى شملت 23% من مراكز التصويت، بأن نائب الرئيس السابق جو بايدن احتل المرتبة الثانية بـ23% من الأصوات، متقدما بفارق كبير على بيت بوتيدجيدج الذى حصل على 13%. وهذه الجولة الثالثة من الاقتراع التمهيدى للديمقراطيين تجعل السيناتور الاشتراكى فى موقع قوى قبل انتخابات «الثلاثاء الكبير»، 3 مارس المقبل وتصوت فيها 13 ولاية أمريكية، وواصل ساندرز حملته فى تكساس التى ترتدى مع كاليفورنيا أهمية كبيرة، وأمام حشد استقبله بهتاف: «بيرنى»، قال ساندرز: «سننتصر فى جميع أنحاء هذا البلد لأن الأمريكيين سئموا من رئيس يكذب طوال الوقت»، وأضاف: «فى نيفادا تمكنا من جمع تحالف متعدد الأجيال ومتعدد الأعراق».

ونجح ساندرز الذى يتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب، فى جذب الأقليات التى أدى خسارته أصواتها إلى التراجع أمام المرشحة السابقة للانتخابات الأمريكية هيلارى كلينتون فى 2016.

بدوره، أعرب ترامب عن اعتقاده بأن ساندرز، الذى وصفه بـ«المجنون»، يؤدى أداء جيدا فى نيفادا، فيما يبدو أن بايدن والآخرين بموقف ضعيف، وقال على «تويتر»: «من الصعب على المرشح الملياردير مايك بلومبرج، الذى وصفه ترامب بـ(الصغير)، أن يعيد بدء حملته بعد أسوأ أداء فى مناظرة فى تاريخ المناظرات الأمريكية

وفى الوقت نفسه، نفى مستشار الأمن القومى الأمريكى، روبرت أوبراين، أن مسؤولى المخابرات الأمريكيين حذروا من أن روسيا تتدخل فى حملة انتخابات الرئاسة لتعزيز إعادة انتخاب ترامب، وقال لمحطة (إيه.بى.سى نيوز) الأمريكية: «لم أر أى معلومات مخابرات تفيد بأن روسيا تفعل أى شىء فى محاولة لجعل الرئيس ترامب يعاد انتخابه».

------------------------
الخبر : «ساندرز» يعزز موقعه فى الانتخابات الأمريكية قبل «الثلاثاء الكبير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق