«زي النهارده».. مقتل الفنانة وداد حمدي

0 تعليق 61 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هي وداد محمد عيسوى زرارة أو وداد حمدى، وهى ممثلة قديرةحصرها المخرجون في دور الخادمة خفيفة الظل الحاضرة البديهة ومرسال العاشقين ورغم أنها الروح الخفيفة التي تميز بها أداؤها إلا أن نهايتها كانت مأساويةوهى مولودة في ٣ يوليو ١٩٢٤فى كفر الشيخ وامتدت مسيرتها الفنية من الأربعينيات إلى تسعينيات القرن الماضى «تحديدا من عام ١٩٤٥ حتى ١٩٩٤».

Sponsored Links

وكانت قد تزوجت ثلاث مرات الأولى من محمد الموجى والثانية من محمد الطوخى والثالثة من صلاح قابيل وبدأت حياتها الفنية كـمغنية كورس، درست وداد لسنتين في معهد التمثيل وقدمها بركات في فيلم «هذا جناه أبى» ثم عملت بدلا عن عقيلة راتب في مسرحية شهرزاد في الفرقة القومية وتلتها مسرحيات أخرى مثل مسرحية «عزيزة ويونس» و«أم رتيبة» و«إنهم يقتلون الحمير» ومن المسلسلات التي عملت بها «غوايش» و«زي النهارده».

فى ١٩ فبراير ١٩٩٤ توفيت وداد حمدى غدرا حيث قتلها الريجسير طعنا بالسكين طمعا في مالها وألقى القبض عليه وحوكم في قضية استمرت أربع سنوات حكم عليه في نهايتها بالإعدام شنقا، ونفذ فيه الحكم ومن أشهر أفلامها «إللى رقصوا على السلم» و«يا عزيزى كلنا لصوص» و«على بيه مظهر» و«٤٠ حرامى» و«الهلفوت» و«رحلة داخل امرأة» و«شيلنى وأشيلك» و«أفواه وأرانب» و«على من نطلق الرصاص» و«هارب من الأيام» و«عنتر بن شداد» و»أم رتيبة» وحسن ونعيمة وليلى بنت الشاطئ ومجرم في إجازة ولحن الوفاء وأربع بنات وظابط ولك يوم يا ظالم والأفوكاتو مديحة.

------------------------
الخبر : «زي النهارده».. مقتل الفنانة وداد حمدي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق