تامر حبيب: «أنف وثلاث عيون» أول رواية قرأتها

0 تعليق 128 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يستعد السيناريست تامر حبيب لإعادة تقديم رواية الكاتب إحسان عبدالقدوس «أنف وثلاث عيون» فى فيلم سينمائى جديد، والرواية سبق تقديمها فى فيلم للمخرج حسين كمال عام 1972، ولعب بطولته: محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحى وميرفت أمين، كما تم اقتباسها فى مسلسل تليفزيونى للمخرج نور الدمرداش عام 1980، من بطولة: كمال الشناوى ويسرا وليلى علوى وماجدة الخطيب.

Sponsored Links

وسبق للسيناريست تامر حبيب أن كتب مسلسل «لا تطفئ الشمس»، المأخوذ عن رواية «عبدالقدوس» أيضًا.

وقال «حبيب»، فى تصريحات له، فى برنامجه «ليل داخلى»، على إذاعة «إنرجى»، مؤخرًا: «سأُعيد كتابة الفيلم بشكل مختلف عكس ما تم تقديمه فى الفيلم السابق، وسأقدم معالجة جديدة لبعض الأحداث، فأنا أحب الرواية بشكل خاص لأنها أول رواية قرأتها على الإطلاق، وأرى أن إحسان عبدالقدوس من أكثر الكُتّاب الذين تحولت رواياتهم إلى أفلام ومسلسلات بسبب أسلوبه السهل وطريقة وصفه البسيطة والدراما الواضحة جدًا فى كتاباته».

«أنف وثلاث عيون» رواية تدور أحداثها عن الطبيب «هاشم»، الذى يخوض علاقات مختلفة مع 3 فتيات، لتنتج عن هذه العلاقات صراعات متباينة، تضع النفس البشرية فى مواجهات عسيرة، ليس من الهَيِّن تجاوزها.

------------------------
الخبر : تامر حبيب: «أنف وثلاث عيون» أول رواية قرأتها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق