لأول مرة.. معرض الكتاب يخصص إحدى فعالياته لبحث قضايا الإعاقة

0 تعليق 65 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خصص معرض القاهرة الدولى للكتاب، في دورته 51، لهذا العام ولأول مرة في تاريخه، فعالية لمناقشة كتاب يبحث في قضايا الإعاقة، حيث خصص المعرض ندوة من سلسلة ندوات كاتب وكتاب، يوم الاثنين 27 يناير، لمناقشة كتاب الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة، النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلسين القومى للمرأة والقومى للإعاقة، «التسويق الصعب.. الإعاقة والعمالة في مصر»، الذي صدر مترجما من الإنجليزية إلى العربية عن المركز القومى للترجمة.

Sponsored Links

ويعد الكتاب، وبحسب تصنيف المتخصصين مرجع محلى وإقليمى وعالمى مهم في مجاله، كونه أول دراسة بحثية علمية من نوعها في مترجمات المكتبة العربية تبحث في قضايا التعليم والتدريب والتأهيل وصولا للتشغيل لشرائح الأشخاص ذوى الإعاقة وتقديم حلول عملية لهذه المشكلة.

وقالت النائبة الدكتورة هبة هجرس إن كتاب «التسويق الصعب.. العمالة والإعاقة في مصر» دراسة بحثيه هدفت إلى التوصل لطرق تحسين فرص الأشخاص ذوى الاعاقة في سوق العمل في مصر عن طريق دراسة الوضع الحالى لهم واستكشاف ما يواجهه هؤلاء الأشخاص في الحياة اليومية من مشكلات وطبيعة الصعوبات التي تواجههم في رحلة البحث عن عمل.

وأوضحت «هجرس» أن الكتاب يستكشف كيف يناور الأشخاص ذوى الإعاقة مع القوانين والسياسات وشبكات الدعم غير الرسمية عند التعامل مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية سواء كانوا من موظفيها أو الملتحقين بها أو المترددين عليها، كما تناولت الدراسة الثغرات القانونية والسياسية التي كثيرا ما تؤدى إلى استبعادهم من سوق العمل.

وأشارت إلى أن الدراسة التي حوتها دفتيى الكتاب كشفت بشكل واقعى مستوى تأهيل الاشخاص ذوى الاعاقة لسوق العمل ونوعية هذا التأهيل والبون الشاسع بين ما يؤهلون له وبين الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وشدة البعد ما بين واقع عمل ذوى الإعاقة وما يتمنونه لانفسهم في سوق العمل.

------------------------
الخبر : لأول مرة.. معرض الكتاب يخصص إحدى فعالياته لبحث قضايا الإعاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق